البرلمانية اباكريم تساءل الوزير بركة حول البنية التحتية المهترئة بسوس ماسة

ازول بريس

وجه الفريق الاشتراكي بمجلس النواب، سؤالا كتابيا لوزير التجهيز والماء نزار بركة، بخصوص البنية التحتية الضعيفة بأقاليم سوس ماسة.

وتحدثت النزهة اباركريم النائبة البرلمانية عن الفريق الاشتراكي عن الإهمال الذي تعرفه المنطقة، بالرغم من الموقع الاستراتيجي الذي تقع به، باعتبارها مطلة على واجهة المحيط الأطلسي بأربعة أقاليم وعمالات.

وأكدت النائبة البرلمانية، على أن جل أقاليم المملكة تتوفر على موانئ مهمة، أو في طور إحداثها، عكس جهة ماسة التي تفتقر لمشاريع من هذا الحجم، وتقتصر على ميناء يتيم بأكادير، الذي يقدم خدمات متناقضة تتوزع بين العسكري والتجاري والترفيهي…

وأضافت ممثلة الفريق الاشتراكي، أن إحداث موانئ بهذه المنطقة يعد رافعة مهمة في الرقي بالمنطقة، ويقدم مساعدة للتجار والمستوردين والمصدرين الذين يتكبدون عناء بُعد بعض الموانئ ومصاريفه الإضافية التي تتنافى وطبيعة المخططات التي تصبو إلى إحداثها الدولة.

وسألت اباكريم وزير التجهيز والنقل عن الحلول والإجراءات التي ستتخذها الوزارة للحد من الاكتظاظ الذي يعرفه ميناء أكادير بغية الرقي بالمنطقة وتنميتها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد