إنتخاب النقابي ” ابو المحاسين ” من سوس كاتبا وطنيا للنقابة الديمقراطية للنقل

كريم بوزاليم

انتخب مولاي الحسن ابو المحاسين ممثلا عن جهة سوس ماسة كاتبا وطنيا للنقابة الديمقراطية للنقل قطاع سيارة الأجرة بالمغرب.

وجاء انتخاب ابو المحاسين في المؤتمر الثاني لقطاع السيارات الاجرة الكبيرة التابعة للنقابة الديمقراطية للنقل بحي البرنوصي بالدارالبيضاء أمس الاحد في عملية الافراز عن المرشحين لرئاسة النقابة الديمقراطية للنقل بالمغرب.

وحضي ممثل جهة سوس ماسة ابو المحاسين لقيادة سفينة الكتابة الوطنية للنقل بعد تصدره لعديد من الاصوات واعلانه كاتبا وطنيا للنقابة الديمقراطية للنقل.

وفي تصريحه للموقع أكد ابو المحاسين ان انتخابه كاتبا وطنيا لنقابة النقل جاء لاعطاء قيمة إضافية على المستوى الوطني والجهوي للقطاع وللدفاع عن حقوق السائق الممارس الى جانب تحقيق المطالب المشروعة وتكريس المهنية بقطاع سيارة الأجرة بالمغرب وتطوريها تماشيا مع العصر دون إغفال السائق المهني من حقوقهه المشروعة.

الى جانب الدفاع عن برنامج تنزيل إطار قانوني لقطاع سيارة الأجرة بالمغرب وإدماج السائق في مدونة الشغل كباقي الفئات العمالية وإستمراريته دون تعسف لدى مشغله و إعطاء الأولوية للعنصر البشري للإستفادة من الترخيص وفق دفتر التحملات بعيدا عن الريع والمأذونية للحد من الفساد.

للاشارة فان مولاي حسن ابو المحاسين من المناضلين في قطاع السيارات الأجرة الكبيرة  على مستوى المحلي والجهويمند مدة. حيث ادرج بعدة نقابات نضالية منذ الثمانيات و اخرها عندما عين كاتبا جهويا للكتابة الوطنية للسيارات الاجرة الكبيرة للنقابة الديمقراطية للشغل بجهة سوس ماسة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد