اكادير: اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية تصادق على 36 مشروعا

53545
مقر ولاية جهة سوس ماسة عمالة اكادير ادوتنان

بلاغ ولاية جهة سوس ماسة //

تحت الرئاسة الفعلية للسيدة زينب العدوي، والي جهة سوس ماسة وعامل عمالة أكادير إداوتنان، عقدت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية لعمالة أكادير إداوتنان، اجتماعها يوم الثلاثاء 24 نونبر 2015، بحضور السادة رجال السلطة المحلية، والسادة أعضاء هذه اللجنة وكذا السادة رؤساء المصالح الخارجية للدولة.

وقد خصص هذا الاجتماع للدراسة  والمصادقة على المشاريع المقترحة في إطار البرنامج الأفقي برسم سنة 2015 وعلى التركيبات الجديدة لبعض أجهزة الحكامة والدعم الخاصة بالمبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

ففي إطار البرنامج الأفقي، وتبعا لطلب اقتراح المشاريع الأول برسم سنة 2015، صادقت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية على ما مجموعه 36 مشروعا؛ منها 25 مشروعا مدرا للدخل و11 مشروعا ذا وقع قوي، حيث خصص لها غلاف مالي يفوق 8 ملايين درهم، ساهمت فيه المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بما يقارب 5 ملايين درهم.

وبخصوص تحديث أجهزة الحكامة والدعم الخاصة بالمبادرة الوطنية للتنمية البشرية،  صادقت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية على التركيبات الجديدة للجن المحلية للتنمية البشرية لكل من جماعات : أكادير، الدراركة، أقصري وإيموزا وبالإضافة إلى تركيبة فرق تنشيط أحياء جماعة أكادير المستهدفة ببرنامج محاربة الإقصاء الاجتماعي بالوسط الحضري.

وخلال هذا الاجتماع، أكدت السيدة زينب العدوي والي جهة سوس ماسة وعامل عمالة أكادير إداوتنان، على الأهمية التي يحضى بها هذا الورش الملكي النبيل، حيث ألحت على ضرورة تثمين انجازات العشر سنوات وذلك بالعمل على ضمان الاستمرارية للمشاريع المنجزة وكذا بذل المزيد من الجهود من أجل استهداف المزيد من الفئات التي تعيش وضعية هشاشة أو فقر أو إقصاء اجتماعي وذلك من خلال تبني مقاربة تشاركية ترتكز على مبادئ وقيم المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، كما سطرها مبدعها صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد