إقليم تيزنيت : مؤسسة بنكريم توزع هدايا السنة الميلادية لفائدة 120 طفل بإزربي

أزول بريس – كريم بوزاليم //

في إطار أنشطتها التضامنية وسهرها الدائم من اجل تفعيل روح التضامن والتأزر وتجديد العمل الاجتماعي الذي دأبت على تشجيعه المؤسسة بأطرها وأعضائها.

نظمت مؤسسة بنكريم للأعمال الإجتماعية، يوم  الاثنين 28 دجنبر الجاري، عملا خيريا لفائدة أطفال مدارس سيدي عيسى صالح بقبيلة ازربي ضواحي تافراوت باقليم تيزنيت، حيث تم توزيع مساعدات لفائدة حوالي 120 مستفيد شملت ملابس وهدايا السنة الميلادية.

وقد لقيت هذه المبادرة استحسانا كبيرا لدى ساكنة دواوير إزربي حيث لقي أعضاء المؤسسة ترحيبا كبيرا لدى ساكنة المنطقة.

وفي تصريح لازول بريس اكدت جميلة السعيد عضو مؤسسة سوس للتنمية المستدامة شاكرة الجميع على الحضور وسمو اللحظة للإعلاء من شأن العمل الاجتماعي الذي دأبت على تشجيعه المؤسسة وأطرها وأعضائها، حيث كان الطموح يحدو الجميع من أجل تأدية المهمة للوفاء بالرسالة النبيلة لها..

وأشارت بأن مؤسسة سوس للتنمية المستدامة هدفها تقديم المساعدة لفائدة أبناء الفئات الفقيرة والمعوزة ورعاية الأطفال اليتامى ومحاربة الهشاشة والإقصاء الاجتماعي ودعم البرنامج الوطني الخاص بمجانية التعليم الأولي، واستقطاب الأطفال الذين انقطعوا عن الدراسة في المنظومة التربوية الوطنية، وإدماج الشباب في مجالات التنمية، من خلال إحداث مراكز اجتماعية لتأهيل الشباب وتكوينه، وتنظيم أنشطة هادفة وتظاهرات ثقافية واجتماعية وفنية، إلى غير ذلك ٠

و من جهتها أكدت السيدة حفيظة الشاوي نائبة رئيس جماعة تارسواط أومانوز، على اعتزازها وعزمها على مواصلة الإسهام والمشاركة في انجاز المشاريع التنموية التي تنكب عليها المؤسسة لمواجهة كل التحديات المرتبطة بانجاز بعض المشاريع الواجب إنجازها.

و أضافت حفيظة الشاوي، أن المؤسسة أخذت على عاتقها زمام الأعمال الخيرية بدوار إزربي/ أومانوز التابع للنفوذ الترابي لجماعة تارسواط بإقليم تزنيت للارتقاء بالمكان هناك و بالاسر المحتاجة لتلبية احتياجاتهم.

تعتبر مؤسسة سوس للتنمية المستدامة، من المؤسسات والجمعيات الرائدة في مجال العمل الاجتماعي والخيري والتضامني، حيث تولي جل اهتمامها لهذه المجالات الذي تمثل العمود الفقري لأعمالها وأنشطتها كما تحرص المؤسسة الى تفعيل مفهوم التكافل الاجتماعي في المجتمع حيث قام قسم البحث الاجتماعي في المؤسسة في سياق جهوده بجهد كبير ومتواصل لعدد من المناطق، وذلك من خلال رسم الابتسامة وكف دمعة محتاج من خلال مساعدات خيرية بمناسبات وغيرها لعدد من الاسر موزعة على فئات الايتام والمطلقات والارامل والظروف الخاصة.

وفي ختامها اكدت جميلة السعيد ان فضل كل هذه المبادرات جاءت بفضل الحاج قاسم بنكريم الرجل والمناضل والمحب للخير والذي اسس وساهم بكل قريب وبعيد من اجل الرقي بالمؤسسة وكذلك الاستمرار الناجح في تفعيل المساعدة لفائدة أبناء الفئات الفقيرة والمعوزة ورعاية الأطفال اليتامى ومحاربة الهشاشة والإقصاء لفائدة ساكنة منطقة امانوز والمناطق المجاورة بكل روح التضامن والتأزر

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد