اقليم تارودانت…تدشين مركز جديد لتصفية الدم باولاد تايمة

ازول بريس

أشرف، أحمد حجي والي جهة سوس ماسة والحسين أمزال عامل إقليم تارودانت، يومه الأحد 3 أبريل الجاري، على تدشين المركز الجديد لتصفية الدم بالمستشفى المحلي لأولاد تايمة.

وقد حضر حفل التدشين، وفد يضم على الخصوص رئيس مجلس جهة سوس ماسة، ومسؤولين عن وزارة الصحة ورئيسة المجلس الجماعي لأولاد تايمة، ورئيس المجلس الإقليمي لتارودانت، والنواب البرلمانيين، وعدد من الفعاليات السياسية والاقتصادية والجمعوية بالمنطقة.

المشروع الذي تم إنجازه في إطار المرحلة الثالثة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، برنامج مواكبة الأشخاص في وضعية هشاشة، برسم سنة 2019، والذي يقع على مساحة 677 متر مربع، من شأنه تمكين الأشخاص ذوي الدخل المحدود والذين يعانون من أمراض مزمنة الاستفادة من العلاجات الطبية.

وقد بلغت الكلفة الإجمالية لهذا المشروع 14 مليون و700 ألف درهم، من بينها 5 مليون درهم خاصة بمشروع تأهيل وتجهيز هذا المركز، حيث بلغت طاقته الاستيعابية32 سرير ويشتمل على 40 آلة لتصفية الدم من بينها 4 آلات موضوعة رهن إشارة الحالات المستعجلة.

كما يتوفر كما يتوفر المركز الجديد على طاقم طبي وتمريضي يضم طبيب أخصائي في أمراض الكلي، وكبيب رئيس وممرض رئيس، بالإضافة إلى 16 ممرض وممرضة ومساعدة اجتماعية.

ويروم هذا المشروع إلى تعزيز العرض الصحي بأولاد تايمة في إطار التكفل بمرض القصور الكلوي المزمن بالنسبة للأشخاص في وضعية هشاشة، والتخفيف من معاناتهم وتقريب الخدمات الصحية من المواطنين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد