اقليم اشتوكة ايت باها : زيارات ميدانية بالمنطقة الجبلية للمفتش العام ومدير الاكاديمية للوقوف على الدخول المدرسي

لحسن بنضاوش من تنالت 
————-
حل بمركز تنالت قيادة تنالت عمالة اقليم أشتوكة أيت باها وفد رفيع المستوى برئاسة السيد مفتش وزارة التربية الوطنية ومستشار وزير التربية الوطنية ومدير الأكاديمية الجهوية للتربية الوطنية والنائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية باقليم أشتوكة أيت باها ومسؤول بالمكتب الخريطة المدرسية الثانوي نيابة أشتوكة أيت باها ومسؤول بالمكتب البنايات المدرسية ومسؤول بالمصلحة م.م .ا.ت الأكاديمية يرافقهم رئيس دائرة أيت باها وقائد قيادة تنالت بعد زوال يوم السبت 12 شتنبر 2015م وذلك بعد زيارة مماثلة لإعدادية الثانوية الجولان بأيت باها والإعدادية الثانوية باداوكنيظيف حيث وجد الوفد في استقباله رئيس جمعية دار الطالب والطالبة ومدير الإعدادية التأهيلية الطاهر الافراني ومباشرة بعد الوصول قام بزيارة تفقدية للمؤسسة الإعدادية الطاهر الافراني حيث وقفا على حالة المؤسسة وظروفها الخاصة والقاهرة ومنها إلى المؤسسة الاجتماعية دار الطالب والطالبة بجميع مرافقها من مراقد وإدارة ومرافق صحية وجناح الفتيات .
وقد أوضح رئيس جمعية دار الطالب والطالبة للوفد ظروف المؤسسة وعدد المستفيدات والمستفيدين من خدماتها ودورها بشراكة مع شركاء آخرين في محاربة الهدر المدرسي في صفوف التلاميذ والتلميذات وبسمعة المؤسسة رغم الظروف ومستوى وجودة التعليم الابتدائي بالمنطقة والإمكانيات المحدودة والمشاكل الكبرى التي يتخبط فيه القطاع بشكل عام ودعا في حديثه الوفد إلى إيصال هذه الوضعية إلى معالي السيد وزير التربية الوطنية من أجل التدخل الفوري لإنقاذ المنطقة ومؤسساتها التعليمية والتربوية في ظل الإصلاح التربوي المنشود محليا وجهويا ووطنيا وفي ظل دستور جديد .
————————
عن بيوكرى نيوز
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد