اشغال باص واي بأكادير يحول “طاكسيات” البطوار إلى هذا المكان مؤقتا

ازول بريس

فرضت اشغال تهيئة اشغال باصواي اكادير في تحويل محطة الأجرة الكبيرة والصغيرة بالبطوار إلى محطة جديدة مؤقتة كائنة بالقرب من الثانوية التأهيلية الإدريسي التقنية

وأوضح مصدر مهني أن السلطات وباقي الجهات المختصة اجتمعت بممثلي سيارات الأجرة الكبيرة والصغيرة بقاعة ابراهيم الراضي بمقر جماعة أكادير، لمناقشة الحلول والأماكن المقترحة لنقل المحطة مؤقتا لتمكين الشركة المكلفة بتهيئة شارع الحسن الثاني من مباشرة أشغالها التي ستستمر لقرابة 6 أشهر لإنجاز خط مرور الحافلات ذات الخدمة عالية الجودة “أمل واي”.

وأضاف المصدر ذاته أن النقاش أسفر عن الاتفاق بين الجانبين لتحويل سيارات الأجرة الكبيرة والصغيرة من محطة الباطوار إلى بقعة كبيرة على واد الحوار أمام الثانوية التأهيلية الإدريسي التقنية، مشيرا إلى الساحة الكبيرة بالمحطة الجديدة سيتم استغلالها من طرف سيارات الأجرة الموجهة للنقل الداخلي فيما الساحة الثانية ستخصص لرحلات الخطوط الخارجية.

التصميم الجديد لمحطة الباطوار، حيث سيتم تعزيزها بمساحات خضراء ومرافق صحية ومكتب للتوجيه والإرشاد خاص بإدارة” الترام باص” وغيرها، مسجلا تقليصا للمساحة المخصصة لسيارات الأجرة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد