ادريس لشكر يقتل سعيد شباعتو سياسيا

علم الموقع  من مصدر مطلع أن المحكمة الإدارية بمكناس قضت بإلغاء لائحة سعيد شباعتو لانتخاب أعضاء مجلس جهة تافيلالت- درعة بدائرة ميدلت بعد الطعن الذي تقدم به الكاتب الأول للإتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، حيث رفض لشكر استقالة شباعتو من حزب الوردة بعد قراره المغادرة نحو التجمع الوطني للأحرار بالنظر لعدم تسوية مستحقات الحزب تجاهه، حيث أن شباعتو ومنذ 2003 لم يكن يؤدي مساهماته المالية تجاه الحزب بصفته عضو يشغل مهمة انتدابية .

قرار إلغاء لائحة شباعتو سيترتب عنه إسقاط عضويته من مجلس جهة تافيلالت – درعة وهو الذي يشغل الآن مهمة نائب رئيس الجهة ، وتعويضه بالعضو الذي يليه مباشرة وفقا لنتائج الانتخابات الأخيرة ( أي العضو الذي لم يتمكن من الصعود الحاصل على أعلى معدل من الأصوات ) ضمن نفس القائمة وهو ما سيشكل صفعة قوية لشباعتو الذي ظلت تطارده ” الكوابيس ” منذ قراره مغادرة حزب الوردة وسط تكتم شديد والتي كان آخرها محاصرته من طرف مجموعة من المواطنين يوم الاقتراع في الانتخابات الأخيرة بتهمة ” توزيع أموال مجهولة المصدر ، إذ لم يتمكن من الإفلات من قبضة المواطنين إلا بعد تدخل عامل ميدلت، ولم يكد يتذوق طعم النجاح والظفر بمنصب نائب رئيس الجهة حتى تلقى ضربة قاصمة من طرف القضاء الإداري أدت إلى إسقاطه وحولته إلى ” كائن انتخابي ” في خبر كان .

  • عن أنفاس بريس :  هشام ناصر
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد