احتجاج عاملات وعمال ضيعات القباج بعد بيعها بإقليم شتوكة آيت باها.

خرج عمال وعاملات ضيعات فلاحية توجد بإقليم شتوكة آيت باها، اليوم الخميس 30 ماي، في وقفة احتجاجية أمام شركة تدبير تصديرات المواد الفلاحية شارع الحسن الثاني بأكادير، والتي كانت في مِلك طارق القباج، الرئيس السابق للمجلس البلدي لمدينة أكادير. فبعد أن باعها طالبه العمال والعاملات بمجموعة من المطالب والتي جعلتهم اليوم يخرجون إلى الشارع في احتجاج مفتوح محملين بالراية المغربية وحناجرهم تصرخ بشعارات تدعو إلى إنصاف العامل البسيط الذي لا حول ولاقوة له.
” بعدما قام القباج ببيع شركته لمالك آخر طالبنا المالك الجديد بالإستمرار في العمل كما كنا سابقا إلا أنه رفض وقال لنا أننا سنبدأ معه من جديد وأن عملنا سيكون بالعقدة ” يقول العامل (م.س) . وأضاف ” الباطرون جديد قالينا أنا شريت غي المعمل مشريتش حتى العمال بغيتوا تخدموا بالعقدة هو هذاك مبغيتوش مع السلامة” 
وقالت العاملة (ي. س) في تصريح لموقع أزول بريس ” عدنا عند القباج وطالبناه بمستحقاتنا ومراعاة الأقدمية وسنوات العمل التي قضينها في ظروف سيئة، من دون تغطية صحية ولكنه رفض وهددنا بإغلاق الشركة وإعلان إفلاسها. ” وأضافت ” بعد خمسة عشرة يوما من طردنا من عملنا قررنا اليوم الدخول في إحتجاج مفتوح، وسنبيت الليلة هنا لنواصل إحتجاجنا غدا” وفق المتحدثة.
أزول بريس- مريم المعطصم
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد