اتفاق بين وزارة التضامن والعمران لتعزيز حقوق الأشخاص في وضعية إعاقة

أزول بريس- ترأست جميلة المصلي، وزيرة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة، الثلاثاء، بمقر الوزارة، مراسيم التوقيع على اتفاقية إطار للشراكة والتعاون بين الوزارة ومجموعة العمران، ممثلة ببدر كانوني، رئيس مجلس الإدارة الجماعية لمجموعة العمران.

وتهدف هذه الإتفاقية الإطار، إلى تعزيز حقوق الأشخاص في وضعية إعاقة فيما يهم تطوير الولوجيات المعمارية والعمرانية من جهة، والمساهمة في مجهود التنمية الحضرية الاجتماعية وتعزيز منظومة مؤسسات الرعاية الاجتماعية ودعم القدرات من جهة أخرى.

وكشفت  وزير التضامن والتنمية الإجتماعية والمساواة والأسرة، جميلة المصلي، في تصريح صحفي، أن هذه المحطمة مهمة جدا لتعزيز الإلتقائية والتكاملية والتنسيق بين المتدخلين في مجال الولوجيات :

 

وأضافت المصلي، أن القانون المنظم للولوجيات صدر في 2003، معبترة هذا الاتفاق جاء لاستكمال تنفيذ القرارات التنظيمية المرتبطة به وأيضا لتسريع وثيرة الولوجيات لتكون مدن المملكة كلها مدن ولوجة. وأوضحت، أن ما تقوم به مؤسسة العمران من مجهودات على مستوى التنمية المحلية وعلى مستوى إنجاز مشاريع على الأرض، يقتضي استحضار بعد الولوجيات الذي سيكون مهما جدا لجعل المدن والفضاءات ولوجة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد