إنزكان : جماعة تمسية تحتضن لقاءا تواصليا لإعداد برنامج عملها

 

نظمت جماعة تمسية التابعة لعمالة إنزكان أيت ملول ،أشغال ورشة تشاركية لإعداد برنامج عمل الجماعة 2022/2028 ،وذلك يومه الجمعة 4 فبراير الجاري بمقر الجماعة ، بحضور جمعيات المجتمع المدني بذات الجماعة .
وفي كلمته بالمناسبة ، أكد عبد اللطيف دروج ،رئيس جماعة تمسية ، أن هذا اللقاء جاء بعد لقاءات تشخيصية حول حاجيات و إمكانيات الجماعة وتحديد الأولويات في مجال المرافق والتجهيزات العمومية وخدمات القرب ، وتحديد المشاريع و الأنشطة ذات الأولوية .سعيا لوضع تصور مشترك لكيفية إعداد وبلورة برنامج عمل الجماعة، وفق مقاربة تشاركية يدلي فيها الجميع بتصوراته.مبرزا في نفس السياق ،أن الهدف من هذا اللقاء ،هو توحيد الرؤى و الأهداف لكافة تدخلات الفاعلين في هذا البرنامج ،مع العمل على تشخيص دقيق لمختلف الإشكاليات ،خاصة تلك المتعلقة بندرة الوعاء العقاري لإنجاز المشاريع ، والتفكير مليا في إيجاد الحلول و السبل الكفيلة لتجاوزها ، وفق مقاربة تضع العنصر البشري في صلب التنمية والأخذ بعين الاعتبار حاجيات المجال والإنسان داخل جماعة تمسية ،لاسيما تقليص التفاوتات الترابية و تحسين الجاذبية الاقتصادية ، بإنجاز قرية للصناع التقليديين بمنطقة اخربان ، وتهيئة ضفاف واد سوس .ودعا الرئيس الجمعيات الحاضرة ،إلى وضع يدها في يد المجلس الجماعي ، للسير قدما بالجماعة وجعلها في أبهى حلة ،في غضون سنة 2028 .
هذا وأفادت باقي المداخلات ،إلى العمل على تعزيز البنيات التحتية و الاستثمارات وتأهيل وتقوية القطاع ألجرفي وإعطاء الإشعاع الرياضي و الثقافي في نفوذ تراب جماعة تمسية،فضلا عن تطوير منظومة التدبير و المحافظة على البيئة و تثمينها .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد