إنزكان : ثانوية حمان الفطواكي بالدشيرة تساهم في عملية تلقيح التلاميذ لتحقيق المناعة الجماعية.

*عبد الله إكي

استعدادا للموسم الدراسي الجديد 2021/2022 وضمانا للعودة التدريجية الى الحالة العادية للتعلم الحضوري الكامل وكذا محاولة الانتقال التدريجي الى الحالة التي عرفتها طرائق التدريس في ما بات يسمى عهد “ما قبل كورونا. ” شهدت ثانوية حمان الفطواكي بالدشيرة الجهادية التابعة لمديرية انزكان ايت ملول انطلاق عملية تلقيح التلاميذ المتراوحة اعمارهم ما بين 12و17 سنة من التلاميذ المتمدرسين.
وبعد اتخاد جميع الترتيبات التنظيمية و تسخير كل الموارد اللوجيستيكية المتاحة بتنسيق مع المندوبية الاقليمية لوزارة الصحة و المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية و مساهمة الاطر الادارية والتربوية للثانوية المستقبلة لعملية التلقيح قصد ضمان حسن استقبال التلاميذ واوليائهم في ظروف جيدة ..
وقد اشرف فعليا و حضوريا على انطلاق العملية صباح اليوم السيد المدير الإقليمي للتعليم بإنزكان ايت ملول على انطلاق العملية بعد ان راقب و تثبث من حسن التنظيم وكذا تحسيس التلاميذ المنخرطين و حثهم على التجاوب و التفاعل بايجابية مع العملية لما لها من اثار ايجابية على صحتهم و كذا على تحصيلهم الدراسي.
و قد تتبع السيد المدير مرفوقا برئيس مركز التلقيح كل العمليات المتبعة من استقبال حتى تلقي جرعة التلقيح.
و لا يفوتني ان اذكر تنويه السيد النائب بالطاقم الطبي و الطاقم الاداري النشرف على العملية.
كما قام السيد مندوب وزارة الصحة بزيارة للمركز مرفوقا بوفد هام من اطباء و اداريين اطلعو على جودة الخدمات و كذا فضاء الاستقبال. و كسابقهم فقد اثنى السيد المندوب على الخدمات المخدمة و قد ادلى بملاحظات و بعض التغييرات اخذت بعين الاعتبار و ثم تطبيقها و تنفيذ محتواها.
و رغم ان يوم 31غشت الجاري هو اليوم الأول ضمن العملية فقد شهد المركز اقبالا كبيرا و تفهم آباء وأولياء أمور التلاميذ لمغزى العملية و نظامهم و انتظامهم الشيء الذي انعكس ايجابا على الاجواء .
وقد عبر مجموعة من التلاميذ و اولياؤهم باعجابهم بحفاوة الاستقبال و حسن التنظيم.

*عبد الله إكي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد