أيت ملول : الدورة 2 للأيام الجامعية لحقوق الإنسان في موضوع “الفن و حقوق الإنسان”

بلاغ اخباري

تنظم كلية اللغات و الفنون و العلوم الإنسانية، التابعة لجامعة ابن زهر و اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان-سوس ماسة الدورة الثانية للأيام الجامعية لحقوق الإنسان في موضوع “الفن وحقوق الإنسان”، يومي 6 و 7 مارس 2023 برحاب الكلية بالقطب الجامعي بأيت ملول.

ويضم برنامج هذه الدورة، بعد جلسة الكلمات الرسمية، محاضرة افتتاحية يلقيها الأستاذ مصطفى العريصة، من جامعة القاضي عياض ورئيس اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بمراكش.

كما يضم البرنامج صبيحة سينمائية لعرض الأفلام المنتجة من طرف المجلس الوطني لحقوق الإنسان ذات العلاقة بموضوع الدورة.

وبموازاة مع الندوات العمومية تمت برمجة خمس ورشات لفائدة الطلبة تتمحور كلها حول علاقة الفن بحقوق الإنسان يؤطرها أساتذة من كلية اللغات والفنون والعلوم الإنسانية وأعضاء من اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان سوس ماسة.

ونشير إلى أن فكرة “الأيام الجامعية لحقوق الإنسان” هي نتاج اتفاقية شراكة بين اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان سوس ماسة وكلية اللغات والفنون والعلوم الانسانية بأيت ملول في إطار تنزيل الاتفاقية الموقعة بين وزارة التعليم العالي والابتكار والمجلس الوطني لحقوق الإنسان.

وقد نظمت الدورة الأولى في مارس 2022 برئاسة السيدة أمينة بوعياش رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان والسيد عبد العزيز بن الضو رئيس جامعة ابن زهر في موضوع “العنف ضد النساء”، فكان لنجاح هذه الدورة كبير الأثر في الوسط الجامعي والحقوقي جعل كل الأطراف تعمل على أن تكون هذه الأيام موعدا سنويا لنشر ثقافة حقوق الإنسان في الوسط الطلابي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد