أيت ملول :الأيام الجامعية لحقوق الإنسان حول تيمة “العنف ضد النساء”..

أيام 7 و 8 و 9 مارس 2022 بكلية اللغات والفنون والعلوم الإنسانية بأيت ملول

 بمناسبة اليوم العالمي للمرأة (8 مارس)، تنظم كلية اللغات والفنون والعلوم الإنسانية بأيت ملول، جامعة ابن زهر، بشراكة مع اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان سوس ماسة “الأيام الجامعية لحقوق الإنسان” أيام 7 و 8 و 9 مارس 2022 برحاب الكلية و فضاءات القطب الجامعي بأيت ملول.

ويهدف هذا النشاط الذي اختار في دورته الأولى تيمة “العنف ضد النساء” لنشر وترسيخ ثقافة وقيم حقوق الإنسان في الوسط الجامعي والتربية عليهما وتشجيع خلق بنيات بحث مهتمة بالموضوع وكذا خلق نوادي طلابية تعنى بالمواطنة و حقوق الإنسان.

 من المنتظر أن تفتتح الأيام السيدة أمينة بوعياش، رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان والسيد عبد العزيز بنضو، رئيس جامعة ابن زهر، والسيدين عبد الخالق جييد، عميد كلية اللغات والفنون والعلوم الإنسانية بأيت ملول، ومحمد شارف، رئيس اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان سوس ماسة،

يضم برنامج الأيام المتنوع محاضرة افتتاحية من تأطير السيدة أمينة بوعياش في موضوع “العنف ضد النساء”، يوم الاثنين 7 مارس 2022 على الساعة العاشرة صباحا، ومعرضا لمنشورات المجلس الوطني لحقوق الإنسان، وستة ورشات موجهة للطلبة والطالبات تهم مواضيع مختلفة متعلقة كلها بحقوق المرأة وخاصة سبل محاربة العنف ضد النساء وفق مقاربة حقوقية، يؤطرها أساتذة وأستاذات من كلية اللغات والفنون والعلوم الإنسانية و اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان سوس ماسة.

كما سيعرف النشاط خلال حفل الافتتاح الكشف عن لوحة فنية من إبداع طلبة الكلية تؤرخ لانطلاق هذه الأيام التي يطمح المنظمون أن تكون نشاطا سنويا يحج إليه الحقوقيون من مختلف بقاع الوطن لمد جسور التواصل بين الطلبة الجامعيين والفعاليات الحقوقية وطنيا ودوليا. ومن ضمن فقرات هذه الأيام صبحية خاصة ب”المرأة والإبداع” في مجالات الشعر والمسرح والرسم.

ويختتم اللقاء بعرض مسرحي صغير بعنوان “ضوء أسود” بالفضاء الثقافي للكلية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد