أمم افريقيا: تفاصيل انهاء غينيا الاستوائية طموح المنتخب الجزائري

حقق منتخب غينيا الاستوائية مفاجأة كبيرة بتغلبه على نظيره الجزائري حامل اللقب بهدف دون مقابل في المباراة التي جمعتهما يوم أمس الأحد ضمن الجولة الثانية للمجموعة الخامسة من كأس إفريقيا وسجل هدف المباراة الوحيد إستيبان أوبيانغ في الدقيقة الـ70 من عمر اللقاء.

وحاول منتخب الجزائر تعديل النتيجة في الدقائق المتبقية من عمر المباراة، غير أن لاعبي منتخب غينيا الاستوائية نجحوا في الحفاظ على النتيجة.

وتوقف رصيد منتخب الجزائر عند نقطة وحيدة يحتل بها المركز الرابع والأخير في المجموعة الخامسة، بفارق نقطة خلف منتخب سيراليون صاحب المركز الثالث.

في المقابل، حقق منتخب غينيا الاستوائية فوزه الأول في بطولة كأس أمم أفريقيا، ليرفع رصيده إلى 3 نقاط في المركز الثاني، بفارق نقطة خلف المنتخب الإيفواري المتصدر.

وتقلصت حظوظ منتخب الجزائر، الفائز بآخر نسخة من كأس أمم إفريقيا، في التأهل إلى الدور الثاني من الدورة الحالية، حيث أصبح قريبا من توديع البطولة والإقصاء من الدور الأول بعد هذه الهزيمة.

وكانت الجزائر قد سقطت في فخ التعادل السلبي أمام سيراليون في مستهل مشوارها للدفاع عن لقبها، وباتت في حاجة الى الفوز على كوت ديفوار في الجولة الاخيرة من أجل تجنب الوداع المبكر للمنافسة.

على صعيد آخر، أوقفت الهزيمة سلسلة منتخب الجزائر القياسية، والتي استمرت لمدة 35 مباراة بدون خسارة، والتي بدأت قبل نحو 3 سنوات، وتحديدا في عام 2019.

وبذلك، لن يكون بمقدور منتخب الجزائر الوصول إلى السلسلة القياسية التي حققها منتخب إيطاليا، والتي تتمثل في عدم الهزيمة في  38 مباراة متتالية.

ترتيب منتخبات المجموعة الخامسة بعد نهاية الجولة الثانية:

1- ساحل العاج برصيد 4 نقاط

2- غينيا الإستوائية برصيد 3 نقاط

3- سيراليون برصيد نقطتين

4- الجزائر برصيد نقطة واحدة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد