أكبر ثعبان في العالم يتكاثر في كروكوبارك أكادير: 26 من صغاره خرجت للحياة

إنه ليوم جميل لجميع طاقم حديقة التماسيح “كروكوبارك” ، في هده الليلة ازدان فضاء الحديقة ب 26 من صغار الأناكوندا الخضراء.
حدث كان ينتظره الكل لكن لا أحد كان يعلم بالتحديد موعد الولادة. الصغار في صحة جيدة، معدل طولهم هو 80 سم ويزنون حوالي غ 260 سيستمتع زوار الحديقة بمشاهدتهم في الفضاء الجديد المخصص لهم بجانب صغار التماسيح والسلاحف في حضانة “كروكوبارك”.
إن الأناكوندا الخضراء حيوان بيوض/ ولود، حيث تَخرُج صغارها من بطن أمها مباشرة بعد 7 أشهر من الحمل، فورا بعد الولادة يكون الصغار مستقلين وقادرين على الصيد. عندما يصل طولهم حوالي 3 أمتار يصبحون قادرين
على التزاوج و لا يتوقفون عن النمو طوال حياتهم حيث يمكن أن يتجاوز طولهم 6 أمتار و وزنهم 150 كلغ ما يجعلهم أكبر الثعابين في العالم.
أصولها من أمريكا الجنوبية تعيش بالقرب من الماء ويُمَكِّنها لونها الأخضر المُرَقَّط بالأسود من التَّخفِّي بين الوحل والنباتات. تتربص بالفرائس التي تمر بجانبها لتنقضَّ عليها وتلتوي حولها لتسحقها بقوة الضغط وتلتهمها. عملية الهضم تتم تحت أشعة الشمس وفي غالب الأحيان على ضفاف بِركة مائية، وتستمر هذه العملية عدة أيام إلى أسابيع حسب حجم الفريسة.
“كروكوبارك” تُتيح لزوارها مشاهدة 10 أناكوندا و 10 بييتون بالغون . ويُعتبر هذان النوعان من الثعابين الأكبر في العالم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد