أكادير: هذه أبرز المشاريع التي سيدشنها جلالة الملك

أزول بريس/AZULPRESS

تواصلت الزيارة الملكية الميمونة لمدينة أكادير بجولة خاصة قام بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس يوم أمس بمجموعة من المناطق، بالإضافة إلى جولة بحرية عبر يخته الملكي على طول ساحل المدينة.

وعلم الموقع من مصادر عليمة أن جلالة الملك سيقوم نهار اليوم الخميس 06 فبراير 2020 الجاري بتدشين مجموعة من المشاريع التنموية بمدينة أكادير لعل أبرزها مدينة للمهن والكفاءات متعددة الأقطاب والتخصصات بمنطقة الدراركة شرق مدينة أكادير. ومن المرتقب أن يمر الموكب الملكي  بالحي الصناعي تاسيلا بالدشيرة الجهادية.

مشروع الدراركة  الذي يضم قطاعات وتكوينات مختلفة تستجيب لخصوصيات وإمكانات جهة سوس ماسة المتواجدة بها، والتي تهم المهن المرتبطة بمجالات الأنشطة الداعمة للمنظومة البيئية الاقتصادية التي سيتم إنشاؤها، وكذا مهن المستقبل في المجال الرقمي وترحيل الخدمات، والذي يعتبر مجالا واعدا وقطاعا رئيسيا لخلق فرص الشغل.

وكان وفد رفيع المستوى قد قام، بتفقد مكان وضع الحجر الأساس لبناء مدينة للمهن والكفاءات متعددة الأقطاب والتخصصات بجماعة الدراركة شرق أكادير.

وسبق لوزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي سعيد أمزازي، أن قدم أمام الملك محمد السادس، خارطة الطريق المتعلقة بتطوير التكوين المهني وإحداث “مدن المهن والكفاءات” في كل جهة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد