أكادير: مويسات مرشح الإتحاد الاشتراكي للبرلمان يلتزم للترافع من أجل “إحداث شلال اصطناعي”بإداوتنان

عبداللطيف الكامل

من أجل إنعاش السياحة الجبلية بجماعة إيموزار بأكادير إداوتنان، عبد الرزاق مويسات وكيل لائحة الإتحاد الإشتراكي للإنتخابات التشريعية بأكادير يلتزم للساكنة بالترافع من أجل “إحداث شلال اصطناعي”دائم على مدار السنة.

في فيديو موثق بالصوت والصورة،التزم الأخ عبد الرزاق مويسات وكيل لائحة الإتحاد الإشتراكي للإنتخابات التشريعية بدائرة أكَاديرإداوتنان،بالدفاع عن إنعاش السياحة الخلفية ولاسيما السياحة الجبلية والأيكولوجية بمنطقة إيموزار إداوتنان المشهورة لدى السياح الأجانب والمغاربة بشلالاتها التي تنضح مياهها صافية رقراقة تجذب إليها الزوار من المغرب وخارجه.

ومن أجل استدامة تدفق هذه الشلالات واشتغالها على مدار السنة وحتى في المواسم الجافة،اقترح مرشح الإتحاد الإشتراكي،إحداث مشروع”شلال اصطناعي”يسمح بتدفق مستمرودائم للمياه مما سيخلق رواجا سياحيا دائما بالمنطقة بحيث سيساهم هذا المشروع في تنمية مداخيل المنطقة وتوفير العديد من فرص الشغل بالمطاعم والمقاهي وخاصة في فصل الصيف والمواسم الجافة.

ويراهن الأخ مويسات على هذا المشروع لكونه سينعكس إيجابا على الوضع الإجتماعي لساكنة إيموزارإداوتنان،علما أن شلالات المنطقة الشهيرة لا تتدفق مياهها إلا إذا عرفت المنطقة الجبلية في فصل الشتاء تهاطل أمطار غزيرة مما يغذي الفرشة المائية والعيون الجبلية التي منها تنبع مياه تلك الشلالات المشهورة عالميا.

هذا ولضمان استدامة هذه الشلالات على مدار السنة ولاسيما في فصل الصيف فصل الإصطياف وأيضا في المواسم الجافة،اقترح مويسات التفكير في خلق هذا المشروع السياحي والترافع من أجل خلق شلالات اصطناعية دائمة عبرتشغيلها بآلات ضخ كبرى تمكن من جمع مياه الشلال وضمان تدفقها بشكل مستمر خلال الصيف والمواسم غير الممطرة مما سيضمن حركة سياحية دائمة ومداخيل قارة لساكنة تلك المنطقة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد