أكادير في أكبر تجمع للقراء على شكل كلمة “إقرأ” و الهدف الدخول لموسوعة غينيس

في إطار تفعيل مضامين وتوجيهات الخطاب الملكي السامي بمناسبة الذكرى الخامسة عشر لعيد العرش المجيد الذي حث على الاحتفاء بالرأسمال اللامادي، وإيمانا من مبادرة القراءة للجميع بعمق هذا التوجه و بأن قيمة الانسان تكمن في المعارف والخبرات التي راكمها بفعل القراءة، وفي إطار المساهمة في التحسيس بضرورة المطالعة والتذكير بأهميتها والرفع من قيمتها وتوعية المجتمع، تنظم مبادرة القراءة للجميع بشراكة مع جامعة إبن زهر أكبر تجمع للقراء في ساعة للقراءة لتكوين أكبر كلمة ” اقرأ ” تدخل به سباق جينيس للأرقام القياسية، بهدف إحياء فعل القراءة في الجيل الناشئ وشباب المملكة. هذه الشراكة تعتزم تعزيز حب القراءة والكتاب بأشكالهما المتعددة ( أدبية،فكرية،علمية،رقمية،دواوين شعرية … ) لجميع الجمهور. وذلك يوم20شتنبر2014بساحة الأمل بأكادير ابتداء من الساعة الثالثة زوالا.وللإشارة فإن مبادرة القراءة للجميع هي جمعية وطنية مكونة من عدة أعضاء نشيطين يقع مقرها بطنجة وتتواجد بأكثر من 40مدينة مغربية. ويتم تسييرها من طرف أكثر من 200 مسيرين و مسئولين بهدف القيام بتغيير إيجابي انطلاقا من ذواتهم مرورا بالمجتمع المدني يتشاركون فكرة واحدة مفادها تعزيز القراءة من أجل غذ أفضل.
وفي إطار فعاليات هذا المشروع تنظم مبادرة القراءة للجميع محاضرة تكوينية وتدريبية حول ” كيف تضع مخطط قرائي فعال ومؤثر” من تأطير المدرب الدولي كمال اوتنريت، وذلك يوم14 شتنبر 2014بالمركب الثقافي الدشيرة الجهادية على الساعة الرابعة بعد زوال بهدف ترشيد المشاركين بأهمية القراءة إعادة الاعتبار للقراءة الفكرية.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد