أكادير: فرق أمنية بكلاب بوليسية وأسلحة أوتوماتيكية لتأمين البون أناني

تعرف مدينة أكادير استنفارا أمنيات كبيرا على جميع الأصعدة، والتي ستنطلق ابتداء من يوم الثلاثاء وتستمر حتى تمر احتفالات رأس السنة.

وفي هذا السياق، تم وضع الخطوط العريضة للخطة الأمنية الاستباقية، التي سيسهر الأمن المغربي على تنفيذها ابتداء من يوم الثلاثاء 24 دجنبر الجاري وتستمر حتى تمر احتفالات رأس السنة. وتتمثل الخطة في إعداد“عناصر أمنية باللباس الرسمي وأخرى باللباس المدني مجهزة بأسلحة أوتوماتيكية على أهبة الاستعداد للتدخل في «باراجات» على مداخل المدن ومخارجها، ودوريات أمنية راجلة وأخرى متنقلة تجوب شوارع المدن الكبرى على مدار الساعة، وتعزيزات أمنية بمحيط الفنادق الكبرى والسفارات والقنصليات والكنائس ومدارس البعثات الأجنبية.

نفس حالة التأهب ستنطلق في المطارات الكبرى بالمملكة، وخاصة مطار محمد الخامس بالبيضاء، ومطار مراكش المنارة، ومطار أكادير المسيرة، ومطار فاس سايس.

وفي هذا الصدد قال مصدر أمني إن السلطات المغربية قررت هذه السنة الرفع من الاحتياطات الأمنية إلى أقصى الدرجات قبل احتفالات رأس السنة بأسبوع، وذلك تحسبا لكل ما من شأنه تعكير صفو الاحتفالات واستباقا لوقوع هجمات قد تستهدف أجانب أو مصالح أجنبية لاسيما مع نهاية سنة عرفت تفكيك السلطات الأمنية للعديد من الخلايا الإرهابية، وتوجيه التنظيم الإرهابي لأتباعه عبر العالم تعليمات لاستهداف دول التحالف ضد «داعش» والمغرب واحدة منها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد