أكادير : دورة تكوينية حول الآليات التشريعية الدولية والوطنية بشأن الحق في الحياة وعقوبة الإعدام

إيمانا منها بدور الإعلام والإعلاميين في تسليط الضوء على قضايا حقوق الإنسان و تلك المثيرة للحوار و النقاش في المجتمع ، وانسجاما مع أهدافها الأساسية وتفعيلا لبرنامجها العام، تنجز منظمة حريات الإعلام والتعبيرـــ حاتم مشروع يقظة إعلامية من أجل إلغاء عقوبة الإعدام ، بشراكة مع وزارة الدولة المكلفة بحقوق الإنسان وشركاء آخرين مهتمين بالقضية. ويهدف هذا المشروع إلى دعم مساهمة الإعلام في النقاش العمومي حول الحق في الحياة وعقوبة الإعدام ، كما يهدف إلى تقوية قدرات صحافيين وإعلاميين وتمكينهم من الآليات والتشريعات الدولية والوطنية بشأن الحق في الحياة وعقوبة الإعدام، ودعم انخراط الإعلاميين في الترافع من أجل إلغاء عقوبة الإعدام، بالإضافة إلى توسيع دائرة الحوار حول مسألة انضمام المغرب إلى البروتوكول الاختياري الثاني الملحق بالعهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية المتعلق بإلغاء عقوبة الإعدام. ولتحقيق هذه الأهداف يقوم هذا المشروع على جملة من الأنشطة، منها تنظيم دورتين تكوينيتين بمدينتي اكادير و الشاون حول الآليات التشريعية الدولية والوطنية بشأن الحق في الحياة وعقوبة الإعدام يؤطرها متخصصون في المجال، و يستفيد من كل دورة عشرين من الإعلاميات و الإعلاميين .
و يتضمن المشروع عقد عدة لقاءات تحضيرية لتشكيل “شبكة إعلاميات وإعلاميين ضد الإعدام ” و تنظيم ندوات وموائد مستديرة في الموضوع تتوج بندوة وطنية ولقاء ختامي لتقديم مخرجات المشروع. بالإضافة إلى إعداد تقرير تركيبي عن المشروع و تقديم مذكرة ترافعية بشأن أدوار الإعلام من أجل إلغاء عقوبة الإعدام و ترسيخا للحق في الحياة. وستنظم الدورة الأولى بأكادير أيام 4،5و6 من شهر أكتوبر 2019 , و بالشاون أيام26،27 و28 من نفس الشهر ، وستنظم بالموازاة مع كل دورة ندوة إشعاعية و لقاء تحضيريا للشبكة . إن كنت إعلامية أو إعلاميا ممارسا و تهتم بقضية الحق في الحياة وعقوبة الإعدام، يمكنك طلب المشاركة من خلال تعبئة وإرسال استمارة طلب المشاركة التالي :

استمارة المشاركة دورة أكادير (1)-2

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد