أكادير : تنظيم ورشة تكوينية في موضوع وضعية حقوق المهاجرين بجهة سوس ماسة

في إطار الشراكة بين اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان سوس ماسة وجمعية الهجرة والتنمية، وفي سياق إنجاز مشروع: “حماية – صمود – هجرات” الذي يموله الاتحاد الأوروبي، تم تنظيم دورة تكوينية بمشاركة الجمعيات المنضوية تحت لواء هيئة الهجرة بجهة سوس ماسة CMSM بمقر اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بأكادير يومي 24-25 يناير 2023.

وتندرج هذه الدورة التكوينية ضمن خطة عمل تهدف إلى صياغة وتقديم تقرير حول وضعية حقوق المهاجرين بجهة سوس ماسة في الفترة الممتدة من 2014 إلى 2022. الذي سيتم توجيهه للجنة الأممية للعمال المهاجرين، بمناسبة استعراض التقرير المغربي الثاني حول تنفيذ اتفاقية العمال المهاجرين المبرمج في شهر أبريل من السنة الجارية بمجلس حقوق الإنسان بجنيف.

تهدف هذه الدورة التكوينية الأولى إلى تشكيل فريق العمل الذي سينكب على إعداد تقرير مواز طيلة شهري يناير وفبراير2023، ويتكون الفريق المذكور من ممثلين عن جمعيات ذات اهتمامات مختلفة: (النساء الأطفال الإعاقة السيدا …) وممثلين عن جاليات وجمعيات المهاجرين من جنوب الصحراء المقيمين بأقاليم جهة سوس ماسة.

جدير بالذكر أن المغرب من الدول المصادقة على اتفاقية العمال المهاجرين منذ سنة 1993، وسبق أن قدمت تقريرها أمام هذه اللجنة الأممية في شتنبر 2013.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد