أكادير: تنظيم قافلة تربوية بيئية بينمؤسساتية انطلاقا من إعدادية سوس العالمة..

إجو أرجدال

بمناسبة عيد المسيرة الخضراء وعيد الاستقلال، يوم الجمعة 2 دجنبر الجاري، تنظيم نشاط بيئي جمع بين ثلاث مؤسسات تربوية من القطاع العام والخاص تابعة لأكادير إداوتنان، النشاط عبارة عن قافلة تحسيسية وتوعوية بأهمية الحفاظ على البيئة بكل تفاصيلها.

حطت قافلة مؤسسة عبادلة النجاح ما يقارب ستون تلميذا وتلميذة بزي موحد على شكل موكب يتصدرهم مؤطرو ومؤطرات المؤسسة بمعية أعضاء “جمعية انطلاقة جديدة للتكوين”.

حاملين لوحة فنية كبيرة بألوان العلم الوطني كهدية رمزية للمؤسسة المستقبلة. إنها الثانوية الإعدادية سوس العالمة التي خصص لهم فيها استقبالا خاصا من طرف أعضاء وعضوات نادي البيئة والتربية على المواطنة تحت إشراف الأستاذ محمد التوفيق والاستاذة زهرة أونزي وبحضور السيد مدير المؤسسة الأستاذ سعيد طويل وبإشراف السيد المنسق الإقليمي للبيئة والتنمية المستدامة الاستاذ يوسف بودربيلي والسيدة الاستاذة خديجة بنهمي المشرفة على مكتب الشراكات بالمديرية الإقليمية لأكادير إداوتنان.

كما كان في الاستقبال السيدة الحارسة العامة الاستاذة حفيظة شوين والسيدة إجو أرجدال منسقة الأندية التربوية بالمؤسسة والسيدتين مليكة زهير وبشرى الشاري عن الطاقم الإداري للمؤسسة.

الاستقبال كان بالتمر وبنقطة حسنة ترحيبية ‘ شرف الله يامن شرفونا بالحضور جئتموا شرفتمونا اهلا بكم فلنعش مسرورين…” من أداء بنات وأبناء سوس العالمة.

بعد الكلمات الترحيبية والتشكرية لجل الأطراف الحاضرة تم تقديم العروض من طرف منخرطي ومنخرطات النادي البيئي بسوس العالمة حول البيئة والمخاطر المحدقة بها ومقترحات الحلول الممكنة عبر الزمان والمكان. بعدها تم التوجه إلى غرس شتلات لأشجار الخروب في الفضاء المحاذي للملاعب بالمؤسسة.

سوس العالمة المعروفة عبر التاريخ بالجود والكرم لم تفوت الفرصة فقد خصص اعضاء وعضوات النادي البيئي فطورا يليق بضيوفهم.

انطلقت القافلة التربوية البيئية البينمؤسساتية على الساعة العاشرة وخمسة وأربعون دقيقة في اتجاه مدرسة سكينة بنت الحسين التي كان فيها الاستقبال كذلك حارا من طرف السيد المدير للمؤسسة بمعية بعض الأطر التربوية وكذا بعض التلاميذ والتلميذات وخاصة منهم من ذوي الاحتياجات الخاصة. تشارك الجميع متعلمين ومتعلمات وأطر إدارية، تربوية وجمعوية في غرس شتلات من إهداء مؤسسة عبادلة النجاح بفضاء خاص بالمؤسسة.

هذا النشاط البيئي البينمؤسساتي الهادف إلى بناء جسور التواصل والتعاون بين مكونات المؤسسات من أجل العمل سويا لإنجاز مشاريع تربوية ذات أبعاد متنوعة ومتعددة تروم تكوين شخصية تلاميذية واعية ومسؤولة.

منسقة الأندية التربوية بالثانوية الإعدادية سوس العالمة.

إجو أرجدال

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد