أكادير: بنضو يستقبل عميد كلية الاقتصاد والمقاولات والسياحة التابعة لجامعة لاس بالماس

ازول بريس

تعزيزا للتعاون في مجال البحث العلمي والبيداغوجي، استقبل الدكتور عبد العزيز بنضو رئيس جامعة إبن زهر صباح يوم أمس الجمعة 21 أكتوبر 2021، برئاسة الجامعة، عميد كلية الاقتصاد والمقاولات والسياحة التابعة لجامعة لاس بالماس والوفد المرافق له.

اللقاء حضره نائب الرئيس في الشؤون البيداغوجية ومدير المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بالداخلة، وعدد من المسؤولين برئاسة جامعة ابن زهر.

وتعد الزيارة مناسبة لإعطاء دينامية جديدة، بين المؤسستين، ترقى إلى مستوى العلاقات المتميزة بين البلدين، وفي إطار تفعيل الاتفاقيات المبرمة بين الجامعتين منذ سنة 1999، وهي السنة التي عرفت توقيع أول اتفاقية بين الجانبين.

كما تأتي لتعزيز الشراكة والتعاون المثمر بين جامعة إبن زهر ونظيرتها بلاس بالماس، في ظل الطفرة النوعية التي تشهدها العلاقات المتميزة بين المملكة المغربية والمملكة الإسبانية، بعد اعتراف إسبانيا بمبادرة الحكم الذاتي، باعتبارها الحل الوحيد والواقعي والمنطقي للنزاع المفتعل حول الصحراء المغربية.

وانصبت أشغال هذه الجلسة، حول إجراءات توقيع اتفاقيات جديدة، تهم تشجيع البحث العلمي، وخلق تكوينات جديدة ومشتركة بين الجامعتين، خصوصا في مجالات اللوجستيك والسياحة، وكذلك تقاسم الخبرات، وتبادل الزيارات بين الأساتذة والباحثين والطلبة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد