أكادير : الوكيل العام يترأس اجتماع اللجنة الجهوية للتكفل بالنساء ضحايا العنف.

أشرف الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف باكادير السيد عبد الرزاق فتاح يوم 23 دجنبر 2021 على عقد الاجتماع الدوري الثاني للجنة الجهوية للتكفل بالنساء ضحايا العنف ، وذلك في اطار القانون المتعلق بمحاربة العنف ضد النساء بحضور شخصيات وازنة بجهة سوس ماسة ، وعلى رأسهم ممثل والي الجهة ووالي الامن والقائد الجهوي للدرك الملكي باكادير، ومدير الاكاديمية الجهوية للتربية الوطنية والتكوين المهني، ومندوب وزارة الصحة والتعاون الوطني، ومندوب وزارة الاوقاف ورئيس المجلس العلمي ومستشارين وقضاة ومساعدين اجتماعيين وجمعيات عن المجتمع المدني والمجلس الجهوي لحقوق الانسان وشخصيات اخرى.


وقد تطرق عرض السيد الوكيل العام لمناقشة موضوع العنف ضد النساء والاطفال، مؤكدا أنه تم وضع مخطط واهداف استراتيجية لسنة 2022 ، لمواجهة العنف ضد النساء والأطفال، من خلال عشرين هدفا ، ستشتغل عليها النيابة العامة ومحاكم الجهة لانصاف النساء والأطفال ضحايا العنف . أبرزها تحقيق النجاعة القضائية، و أعداد برامج التربية على المواطنة، و دعم تسجيل الاطفال في الحالة المدنية، ومحاربة المدرسي وإكراه الفتيات على الزواج، و محاربة استعمال المخدرات و وكل اشكال العنف والطرد من بيت الزوجية، ومحاربة الاتجار بالبشر ، وأحداث مراكز لايواء النساء المعنفات والاطفال بدون مأوى. وقد تمت تمت المصادقة على هذه الاستراتيجية بالاجماع، في انتظار تنزيلها وتحقيقها على ارض الواقع. رفعا من جودة الخدمات لفائدة النساء والاطفال ضحايا العنف.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد