أكادير: اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة سوس ماسة تعقد اجتماعها العادي الثالث

بلاغ صحفي

تفعيلا لمقتضيات المادة 44 من القانون 76.15 المتعلق بإعادة تنظيم المجلس الوطني لحقوق الإنسان، والمادتين 35 و36 من نظامه الداخلي، عقدت اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة سوس – ماسة، يوم الجمعة 24 دجنبر 2021 بمدينة أكادير، اجتماعها العادي الثالث.

خصص جدول أعمال هذا الاجتماع لعرض حصيلة عمل اللجنة الجهوية منذ الاجتماع العادي الثاني، التداول في المحاور الأساسية للتقرير السنوي 2021، إلى جانب تقديم ومناقشة مخطط عمل اللجنة برسم سنة 2022 والمصادقة عليه، بالإضافة إلى عرض مشاريع تقارير السيدات والسادة الأعضاء والمصادقة عليها.

افتتح الاجتماع بكلمة تأطيرية للسيد محمد شارف رئيس اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة سوس ماسة نوه فيها بالانخراط الايجابي في كل المبادرات الذي أبان عنه السيدات والسادة أعضاء اللجنة منذ تنصيبها وذلك عبر تفعيل مهام اللجنة من خلال اللجان الدائمة الثلاث. كما أشار إلى أن اللجنة مستمرة في القيام بمهام الرصد والحماية وتفعيل برنامجها السنوي رغم الإكراهات والتحديات التي فرضتها جائحة كورونا وكذا الاستحقاقات الانتخابية التي عرفتها المغرب. ودعا في الأخير إلى “خلق التكامل بين استراتيجية المجلس الوطني لحقوق الإنسان ومقترحات السيدات والسادة الأعضاء” و”البحث عن النجاعة والحكامة في تدبير مواردها، وتنظيم أنشطتها من خلال تحديد الأولويات والارتكاز على النتائج“.

من جهته أكد السيد المدير التنفيذي للجنة أن اللجنة تمكنت من تنفيذ جزء مهم من برنامج عملها كما تم تسطيره. واستمرت في الانفتاح والتعاون مع مختلف الفاعلين المؤسساتيين والجمعويين في مجال حقوق الإنسان وتفعيل اتفاقيات الشراكة المبرمة. كما قدم بالمناسبة مخطط عمل اللجنة برسم سنة 2022.

وقد تميز الاجتماع كذلك بتقديم التقرير الموضوعاتي حول زيارة مركزي حماية الطفولة ذكور وإناث الذي أنجزه السادة والسيدات أعضاء اللجنة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد