أكادير : إطلاق عملية تلقيح التلاميذ من 12 الى 17 سنة

كربم بوزاليم

اعلنت مديرية وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بأكادير، بتنسيق مع السلطات المحلية، والصحية في مدينة أكادير باعطاء انطلاقة عملية التلقيح ضد كوفيد 19 لفائدة التلاميذ المتراوحة أعمارهم بين 12 و17، تحت شعار “نلقح وليداتي، نحميهم ونحمي أسرتي ونمكنهم يتابعو دراستهم في أمان”.

وفي هذا السياق، عممت المديرية الإقليمية بأكادير مذكرة تحث من خلالها مدراء المؤسسات التعليمية على احصاء التلاميذ غير الملقحين.

وفي تصريح لموقع ازول بريس أكد مدير الاقليمي للتربية والتكوين عيدة بوكنين عن ضرورة تلقيح الأطفال ما بين 12 و17 سنة، بهدف حماية جميع المواطنين بالنظر الى تزايد حالات الإصابة في صفوف هذه الشريحة وانخراط في الجهود الجماعية المبذولة لمحاربة فيروس كورونا، في ظل اكتشاف سلالات متحورة جديدة، وسعيا لتمكين التلاميذ المعنيين بالعملية من أخذ جرعاتهم في أفضل الظروف.

وفي تصربح مماثل أبرز المدير الجهوي للصحة باكادير رشدي قدار أن اطلاق عملية التلقيح لفائدة الأطفال ما بين 12 و17 سنة ضد كوفيد 19 سيظل راسخا في تاريخ المغرب، مبرزا الجهود المبذولة من قبل المغرب لمكافحة تفشي فيروس كورونا المستجد.

وسجل رشدي قدار أيضا تعبئة مهنيي الصحة والتربية الوطنية من أجل انجاح هذه الحملة وبالتالي توفير المناعة الجماعية وتأمين سنة دراسية مثمرة.

وكانت اللجنة البين وزارية برئاسة رئيس الحكومة قد قررت، الجمعة الماضية، تنظيم عملية تلقيح واسعة تشمل المتمدرسين ما بين 12 و17 سنة.

ويستفيد من العملية تلامذة التعليم العمومي والخاص ومدارس البعثات الأجنبية بغرض توفير ظروف آمنة لانطلاق الموسم الدراسي مع ما يرتبط بذلك من انعكاسات على مستوى جودة التعلم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد