أكادير : إتفاقية شراكة في مجال السلامة الطرقية ضمن أشغال ندوة علمية

أزول بريس- وقع زوال اليوم السبت 08ماي 2021، بقاعة الاجتماعات التابعة للغرفة الفلاحية بأكادير، السيد خالد أيت حميدة رئيس جمعية حماية ورعاية الصم بأكادير والسيد عمر أحدو رئيس الجمعية المغربية للسلامة الطرقية بأكادير ،إتفاقية شراكة في مجال السلامة الطرقية ضمن أشغال الندوة العلمية التي نظمتها الجمعية المغربية للسلامة الطرقية باكادير حول موضوع: ” دور الإلتزام بتعاليم الإسلام في الحد من حوادث السير وحفظ الأنفس”، بتنسيق مع المجلس العلمي المحلي لأكادير والمديرية الجهوية للوكالة الوطنية للسلامة الطرقية جهة سوس ماسة وكلميم وادنون، والتي عرفت حضور مديرها السيد الفاضل محمد معلوم الذي قدم كلمة توجيهي في افتتاح أشغالها. بعد كلمة الترحيب للسيد عمر أحدو

إنطلقت أشغال الندوة بمداخلة السيدة الفاضلة حسناء العاسلي رئيسة مصلحة التنسيق والتتبع وتنفيد الاستراتيجية الجهوية للسلامة الطرقية ، في موضوع ” قراءة في مؤشرات السلامة الطرقية ” ثم تلتها مداخلة الدكتور الفاضل حسن حميتو أستاذ التعليم العالي بجامعة ابن زهر عضو المجلس العلمي المحلي لأكادير،في موضوع : ” قدسية الحياة الإنسانية في الإسلام ” وفي الأخير قدم الاستاذ الفاضل عبد الباقي النديري مكون ومستشار في التطوير الذاتي سفير السلامة الطرقية، مداخلة بعنوان : ” التواصل في الفضاء الطرقي : توجيهات علمية ”

عرفت أطوار الندوة تفاعل نوعي من طرف الحظور الذي مثل فعاليات المجتمع المدني وجمعيات متخصصة في المجال، كما عرفت الندوة حضور ثلة من أعضاء جمعية حماية ورعاية الصم بمعية رئيسها وأمين المال وبمواكبة في ضمان الترجمة من طرف الأستاذ يونس العلوي ،وقد قام بتسيير الندوة الأستاذ الفاضل لحسن البوهالي.
كما تم توقيع إتفاقية شراكة في مجال التربية على السلامة الطرقية بين الجهة المنظمة والجمعية المغربية للكشافة والمرشدات ،ممثلة في القائدة حسناء أيت المودن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد