أكادير : أساتذة يحتجون وسط مدرسة بأنزا لتسوية مطالبهم العالقة..

ازول بريس

نظم عدد من أساتذة الثانوي الإعدادي و التأهيلي والأطر التربوية وقفة احتجاجية صباح يوم الاثنين 17 اكتوبر 2022 وسط مدرسة المحيط بأنزا، تعبيراً عن رفضهم التكوينات التي استدعوا لإجرائها وسط هذه المؤسسة.

وتأتي هذه الوقفة احتجاجا على الأوضاع والمشاكل التي تعاني منها المؤسسة منذ اغلاقها لسنوات واستفحلت خلال العام الماضي، وبداية الموسم الحالي، من خلال الاكتظاظ داخل الأقسام بفعل الضم، واعتماد توقيت مستمر يمتد لخمس ساعات، مما يثقل كاهل الأساتذة، إضافة إلى غياب الحجرات الدراسية الكافية لتمدرس جميع التلاميذ، مما حرم بعض المستويات من التمدرس فضلا عن قلة الوسائل التعليمية، والانعدام التام للكتب المدرسية، وكتب المطالعة بالخزانة.

و انتقد الأساتذة في تصريح لهم للموقع ان ما وصفوه ب”العشوائية والارتجالية” في تدبير التكوينات بعدما تم استدعاؤهم لتكوين يخص التربية الدامجة، مشيرين إلى أنهم غير معنيين بذلك نظرا لأن ذلك لا يدخل في نطاق تخصصهم، كما أكدوا أنه كان من الأجدر استدعاء أطر تعليمية من المؤسسات التي تعنى بالتربية الدامجة.

ويذكر أيضا أن الأساتذة سبق لهم أن نبهوا لهذه المشاكل خلال الموسم الماضي، وكانوا يمنون النفس بوضع افضل هذا الموسم، لكن العكس الذي حدث، إذ ازدادت الأوضاع سوء. وأنهم على استعداد لتوقيع عريضة استنكارية للتنديد بالاختلالات السالفة الذكر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد