أساتذة كلية الطب والصيدلة باكادير يحتجون ويكشفون الاعطاب

ازول بريس

احتج اساتذة كلية الطب التابعة لجامعة إبن زهر بأكادير أمام كلية الطب والصيدلة باكادير حتجاجا على غياب ظروف لائقة بالمستشفى الجهوي الحسن الثاني من أجل استكمال التداريب السريرية.

وشل الأساتذة الأطباء والصيدلة الدراسة والتكوين بالكلية حيث يقاطع الطلبة الدروس النظرية والتطبيقية والتداريب الاستشفائية أيضا مؤازرين بقياديين جهويين من المكتب الجهوي للنقابة الوطنية للتعليم العالي، لافتة كتب عليها “أساتذة كلية الطب ينددون بالأوضاع المزرية للمستشفيات وسوء التدبير البيداغوجي للكلية

 

ورفع الطلبة المحتجون اليوم شعارات، تطالب بتوفير ظروف ملائمة للتداريب الاستشفائية، وذلك عبر تأهيل المستشفى الجهوي الحسن الثاني، من خلال تزويده بالتجهيزات الطبية اللازمة، وتوفير الأطر شبه الطبية، إضافة إلى إعادة هيكلة تنظيم التخصصات الطبية.

وبينما ندّد أساتذة كلية الطب والصيدلة على المسؤولين بما أسموه “سوء التّدبير البيداغوجي خاصةً لنائبة العميد في الشؤون البيداغوجية والأكاديمية التي أصبحت تتجاوز العميد في صلاحيته وتسعى لزرع الشقاق بين الأساتذة وترهيبهم”، دعت الأستاذات والأساتذة، خلال وقفتهم الاحتجاجية لـ”رص صفوف الأساتذة حول نقابتهم وتقوية صفوفهم من أجل الحفاظ على سمعة كلية الطب علميا وأكاديميا وتجنيبها تنفيذ بعض الأجندات”، وفق تعبيرهم.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد