أزمة جائحة “كوفيد 19” أسهمت في تسريع التحول نحو الاقتصادات الخضراء

أزول بريس – أكد خبراء ومختصون في مجال البيئة والاستدامة والاقتصاد الأخضر شاركوا في ندوة افتراضية نظمتها مؤخرا غرفة تجارة وصناعة دبي، أن أزمة جائحة “كوفيد 19” أسهمت في تسريع التحول نحو الاقتصادات الخضراء على المستوى العالمي، وتوقعوا ازدياد الطلب على الطاقة المتجددة والنظيفة خلال السنوات المقبلة.

ولفت المتحدثون في الندوة، الي شارك فيها 80 خبيرا من 17 دولة، إلى أن الحكومات والقطاع الخاص كان لهم دور القيادة في تبني العقود الخضراء، في حين أدى الإغلاق والقيود التي فرضت بسبب الجائحة إلى انخفاض ملحوظ في انبعاثات الكربون، مشيرين إلى أن الدعم الذي كان يستهدف في السابق الاستثمارات في مجال النفط والغاز، بات اليوم يستخدم لحلول الطاقة النظيفة مما يخلق فرصا للشركات الراغبة بتقديم حلولها المبتكرة في الأسواق.

وحدد المتحدثون في الندوة الحاجة إلى إتاحة الفرصة في الأسواق المالية للاستثمار في قطاع الطاقة، والحاجة إلى لعب القطاع الخاص دورا أكبر في تطوير الاقتصادات الخضراء من خلال الشراكات بين القطاعين العام والخاص.

ودعوا إلى تضافر الجهود بين القطاعين العام والخاص للاستفادة من التقنيات الحديثة وتمويل مشاريع الطاقة النظيفة لتحقيق أقصى استفادة من هذه المبادرات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد