“أزرق القفطان” يحصد جائزتين في مهرجان “أنغوليم”

 حصد الفيلم المغربي “أزرق القفطان” لمخرجته مريم التوزاني جائزتين بمهرجان الفيلم الفرنكوفوني في أنغوليم (وسط- غرب فرنسا)، والذي انعقدت فعالياته خلال الفترة ما بين 23 و28 غشت الجاري.

توج الفيلم المغربي “أزرق القفطان”، لمخرجته مريم التوزاني، بجائزتين خلال فعاليات مهرجان الفيلم الفرنكوفوني، المقام في مدينة “أنغوليم” الفرنسية. وحصل الفيلم المغربي على ثاني أكبر عدد من جوائز المهرجان، بعدما نال فيلم “الولد السادس” على أكبر عدد من الجوائز.

وحصد “أزرق القفطان”، من بين 10 أعمال كانت مدرجة في المسابقة، على جائزة “فالوا” للإخراج، إضافة إلى جائزة أخرى مخصصة لأفضل ممثل، والتي كانت من نصيب الفلسطيني صالح بكري، حيث أدى في الفيلم شخصية “حليم” الذي أخفى على زوجته “مينة”، طوال حياته، سر مثليته الجنسية.

وفي المقابل، حاز “الولد السادس” على 4 جوائز في المهرجان، نذكر من بينها جائزة أفضل سيناريو وأخرى لأفضل ممثلة، نالتها بالتساوي سارة جيرودو وجوديت شيملا. ويذكر أن الفيلم المغربي “أزرق القفطان” سبق أن نال جائزة النقاد الدولية “فيبريسكي”، ضمن فعاليات الدورة الـ75 لمهرجان “كان” السينمائي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد