أخنوش يواصل الترافع داخل اسبانيا في موضوع الانفصالي “غالي” بلقاء عن بعد مع بابلو كاسادو رئيس الحزب الشعبي

أزول بريس – يواصل عزيز أخنوش زعيم التجمع الوطني للأحرار ، مساعيه الحثيثة من أجل الترافع في قضية العلاقات المغربية الاسبانية، فبعد حواره الجريء مع صحيفة الموندو الاسبانية الذي عبر من خلاله عن اهتزاز الثقة وحسن الجوار بين البلدين، علم الموقع  من خلال بلاغ للتجمع الوطني للأحرار ، أن أخنوش عاد اليوم مواصلا مبادراته الوطنية، وتناظر عن بعد مع  بابلو كاسادو، رئيس الحزب الشعبي الإسباني في نفس الموضوع.

وعبر أخنوش، حسب نفس المصدر، لرئيس الحزب الشعبي الاسباني عن خيبة أمل المغاربة وعدم فهمهم لظروف استقبال المدعو إبراهيم غالي، التي تقوض مناخ الثقة الذي ساد دائما بين المغرب وإسبانيا.

وقال أخنوش، يفيد المصدر، لبابلو كاسادو مناشدا الحكومة الاسبانية وباقي مكونات البلد الجار، مؤكدا  أن تاريخ الشراكة بين المملكة وإسبانيا، الذي تميز بخيارات التقارب والتعاون الاستراتيجي، يضع اليوم مسؤولية جميع الأطراف والقوى الإسبانية الحية في موقف مستعجل من أجل  العمل على الحفاظ على المكتسبات بين البلدين.

ووفق البلاغ  المذكور الصادر عن حزب التجمع الوطني للأحرار، فإن بابلو كاسادو أشار إلى تسجيل 5 أسئلة برلمانية من أجل مطالبة الحكومة بتوضيحات حول الدخول غير القانوني وغير المعلن عنه، وبهوية مزورة، لزعيم جبهة البوليساريو إبراهيم غالي.

ويشار في هذا الصدد أن حزب التجمع الوطني للأحرار عضو شريك للحزب الشعبي الاسباني.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد