أخنوش يصف البجيدي بتيار العدمية الذي ينشر الإحباط وسط المغاربة

هاجم عزيز أخنوش رئيس التجمع الوطني للأحرار حزب العدالة والتنمية، ووصفه، دون أن يسميه، بتيار العدمية الذي ينشر الإحباط وسط المغاربة، وقال أخنوش بالحرف، يوم السبت 24 فبراير الجاري، في كلمته أمام حشود من مؤتمري حزبه بأكادير بمناسبة اختتام المؤتمرات الجهوية لحزب الأحرار  أن “تيارا عدميا ينشر الإحباط وسط المغاربة”.

وأوضح أخنوش قائلا أن هذا التيار استغل ضعف التأطير من قبل الأحزاب وبروز فقدان الثقة في المؤسسات الحزبية ويريد نشر العدمية في المجتمع، وأنتج أزمة القيم ساهمت في ظهور توترات اجتماعية هنا وهناك، والتي تعكس مطالب اجتماعية مشروعة، وتم استغلال هذه المطالب من طرف جهات مغرضة، سعيا منهم إلى إبعاد المغاربة عن السياسة.  الحزب ” لي بغا يتوبرد علينا ” ، يضيف أخنوش، ليست عنده الكفاءات والتجربة التي راكمناها في حزب التجمع الوطني للأحرار.

وفيما يتعلق بالمطالب الاجتماعية في مجالات التشغيل والتعليم والصحة قال أخنوش أن هناك “حقيقة مرة”، لأن هذه المجالات لم تعرف أي إصلاح  وأردف قائلا  أن ” البطالة ارتفعت بسبب تراجع استثمار القطاع الخاص وتدهور القطاعات الاجتماعية وهذه هي الصراحة”.

وأكد أخنوش أن “الأولويات التنموية الملحة في الوقت الراهن تتمثل في الشغل والصحة والتعليم، مشيرا إلى أن عمل الحزب لا يمكن أن ينحصر في التشخيص من أجل التشخيص.”

ردا على بنكيران: ” لي كيأمن بالله ومتدين ما كيعرفش الشوافة”

وقال عزيز أخنوش في معرض رده على أسئلة الصحافيين، حول ما قاله عبد الإله بن كيران في شأنه ، بالقول :” لي كيأمن بالله ومتدين ما كيعرفش الشوافة”، وكان رد رئيس حزب الحمامة على تصريحات بن كيران بعد نهاية المحطة الختامية للمؤتمرات الجهوية التي نظمت بمسرح الهواء الطلق بمدينة أكادير، حيث أجاب على أسئلة الصحافيين المتعلقة بالحزب ومستقبله بينما حاول التهرب من بعض الأسئلة من بينها سؤال تجاهله أخنوش يتعلق باعتقال الصحافي “توفيق بوعشرين”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد