آخر مستجدات مشاركة المنتخب المغربي في “شان” الجزائر

ازول بريس

يُنتظر أن تصدر الجامعة الملكية، خلال الساعات القليلة المقبلة، بلاغا رسمياً حول تعذر مشاركة “أشبال الأطلس” في دورة الجزائر، بعد أن انقضت المهلة المُخصّصة لتلقي الردّ، علما أن البعثة المغربية كانت ستتوجّه ظهر أمس إلى قسنطينة، إذ ألغيت الرّحلة بعد عدم التوصّل بأي جواب.

وتشير المصادر، إلى أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أمرت أمس الثلاثاء 10 نونبر 2023، بتوقيف ومغادرة المعسكر التدريبي للمنتخب المغربي المحلي والسماح للاعبين بالعودة إلى أنديتهم الوطنية بسبب عدم توصل الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم برد رسمي.

وأكدت جامعة لقجع، في اجتماع مكتبها المديري الأخير، أن المشاركة المغربية في نهائيات “الشان”، ستبقى مشروطة بتوفّر خط جوي مباشر للطائرة الخاصة التي كان يُفترَض أن تقلّ البعثة المغربية إلى هناك من المغرب إلى الجزائر.
وتابع البلاغ ذاته أنه من الضّروري توفر رحلة مباشرة انطلاقا من الرباط إلى قسنطينة، على متن طائرة خاصّة تابعة للخطوط الملكية المغربية، وفي حال رفض هذا الشرط، سيقرّر المكتب المديري بالإجماع عدم المشاركة.

وسبق لعضو جامعي أن صرّح بأنّ موضوع إمكانية الانسحاب ما لم تذعن السلطات الجزائرية لشرط الجامعة هي مسألة مبدأ ولا رجعة فيه، موضّحا أنّ جامعة الكرة المغربية تستند إلى القوانين الجاري بها العمل في ما يتعلق باشتراطها ضمان رحلة جوية مباشرة من المغرب إلى الأراضي الجزائرية عبر خطوط “لارام”.

وزاد المسؤول ذاته موضّحا أن دفتر تحمّلات الدورة يشمل شرطا على مستضيف الدورة يقضي بتوفير جميع سبل الرّاحة لكل المنتخبات المشاركة، وعلى رأسها التنقل، وتبعا لذلك لا يُعقل أن تفرض دولة تنظّم تظاهرة ما أن تمرّ طائرة منتخب مشارك في أجواء بلد آخر حتى تحط في أراضيها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد