أيت ملول: تنظيم معرض صور بوجلود التنكرية للفوطوغرافي مختار مجيد.

  • أيت ملول: سعيد الهياق //

تم افتتاح معرضا للصور الفطوغرافية للفنان الفطوغرافي مختار مجيد  تؤرخ للحظات حفلات بيلماون بودماون التنكرية بحضور نائبة رئيس جماعة أيت ملول ورئيسة اللجنة التقافية ومدير المركز الثقافي لأيت ملول وذلك يوم 22 يونيو الجاري.

المعرض المنظم ببهو المركز الثقافي  أيت ملول تحت شعار ” الصورة التنكرية : تراث وهوية”، في المركز، بحضور متنوع من الفعاليات الثقافية والإعلامية.

يضم المعرض أكثر من 40 صورة تسلط الضوء على الهوية الأمازيغية العريقة والتراث اللامادي لبلماون بودماون، الذي تشتهر به منطقة سوس، ويوفر المعرض للزوار فرصة التفاعل مع الصور واكتشاف معانيها الثقافية والفنية.

وفي حديثه مع الموقع أزول بريس  أوضح مختار مجيد، أن هذا المعرض يهدف إلى تثمين وأرشفة صور الأقنعة واستكشاف الجوانب المختلفة للصورة التنكرية، وأشار إلى أن المعرض، الذي يقام بدعم من وزارة الشباب والثقافة والتواصل لجهة سوس ماسة- قطاع الثقافة، يسعى لتقديم تجربة فنية فريدة ومبتكرة.

وأكد مختار مجيد على أهمية هذا المعرض المتزامن مع الاحتفالات الجارية بسوس تخليدا لتراث بيلماون، المعرض الذي سيساهم في إبراز التنوع الثقافي والإبداع الفني، وتعزيز فهم الجمهور للأبعاد المختلفة للشخصيات التنكرية في كرنفال بوجلود.


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

Subscribe to get the latest posts sent to your email.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading