وسطاء التأمين يحتجون ويدقون باب النيابة العامة بالرباط لوقف فساد قطاع التأمين

علم الموقع من مصدر مطلع أن جمعية وسطاء ومستثمري التأمين بالمغرب، أعلنت عن تنظيم وقفة احتجاجية يوم الأربعاء 8 مارس 2023 على الساعة 11 صباحا أمام مقر الجامعة المغربية لشركات التأمين وإعادة التأمين.

وأوضحت الجمعية في بيان لها، أن قرار الاحتجاج يأتي للتنديد بـ ” تحويل لوبي الفساد بشركات التأمين بالمغرب، لاسيما الشركات الأوروبية قطاع الوساطة الى نشاط غير مشروع”.

واتهمت الجمعية المسؤولين بالهيئة الوصية بغض الطرف عن توسيع قنوات التوزيع الغير المرخص لها، والتدليس على المستهلك المغرب، داعية جميع المهنيين إلى الانخراط في وقفة احتجاجية.

واعتبرت الجمعية أن ما يقع “يعد إعداما ممنهجا لنشاط الوساطة في التأمين الذي يساهم بما يقارب 70 بالمائة من رقم معاملات شركات التأمين”، مشيرة إلى أن اللوبي المذكور أغرق السوق بقنوات توزيع غير مشروعة بأكثر من 6000 وكالة بنكية تشتغل جميعها خارج القانون وخارج دائرة مراقبة هيئة مراقبة التأمينات والاحتياط الاجتماعي “أكابس” ووالي بنك المغرب، ناهيك عن قنوات توزيع أخرى مثل الأنترنيت والبيع عبر وكالات تحويل الأموال مما يهدد قطاع الوساطة بالكارثة.

وعلم الموقع  أيضا أن وفدا عن الهيئة الوطنية لحماية المال العام والشفافية بالمغرب وجمعية وسطاء ومستثمري التأمين بالمغرب، انتقل الى مقر رئاسة النيابة العام بالرباط بتاريخ 02 مارس 2023 ووضع “تذكير ” بخصوص الطلب المستعجل الذي سبق وتقدمت به الهيئتين لمصالح رئاسة النيابة العامة بتاريخ 10 يناير 2023 من أجل عقد لقاء مع السيد الوكيل العام للملك لدى محكمة النقض رئيس النيابة العامة السيد ” الحسين الداكي ” وذلك للتواصل وتتبع مدى تقدم ملف جرائم وفساد قطاع التأمين بالمغرب وأيضا لخطورة المعطيات المسجلة والمستجدات التي تتوفر علبها الهيئتين و تستوجب عرضها على انظاره.


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading