وزارة تعليم تسحب اعتراضها على الترخيص للمدرسين لاجتياز المباراة الشفوية والمعنيون يتحفظون على القرار

تابعت تنسيقية الأساتذة المحرومين من ترخيص اجتياز المباراة الشفوية للمراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين، حوار النقابات مع وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، حول القرار القاضي بحرمانهم من اجتياز الامتحان الشفوي لمباراة ولوج المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين.وفي ضوء النتائج التي خلص إليها الحوار، تعبر للرأي العام الوطني عن المواقف التالية:

belmakhtar yaklabas

1-   تسجيلها لسحب الوزارة اعتراضها على الترخيص لاجتياز المباراة الشفوية

2-   تحفظها على الشروط المجحفة التي قيدت الحق في اجتياز المباراة، خاصة تأجيل التكوين لمدة سنة، ما ينعكس سلبا على الأقدمية في الإطار ورفضها للاستثناء الذي ألبسه المحضر لولوج مراكز مهن التربية مستقبلا وتشبثها بالحق في الترقي وتغيير الإطار بالشهادات وعن طريق التكوين.

3-   تثمينها لنضالات الأساتذة منذ تنصل الوزارة من التزاماتها رغم التضييقات والإجراءات الضاربة في العمق الحق في العمل النقابي.

4-   تحياتها العالية لجميع الإطارات النقابية والحقوقية والمنابر الصحفية الحرة التي ساندت معركتها العادلة.

5-   تعليقها للإضراب الوطني الخاص بهذه الفئة، ابتداء من يوم السبت 16 نونبر 2013، مع مطالبتنا بوقف جميع المضايقات على حقنا الدستوري في الإضراب .

6-   دعوتها الأستاذات والأساتذة إلى التحلي باليقظة والالتفاف حول التنسيقية الوطنية والحرص على متابعة كل الإجراءات المترتبة عن هذا المشكل، بدء بمنح التراخيص وتاريخ المباراة.


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading