ورشة ترصيد مشروع ” من أجل تربية دامجة للأطفال في وضعية إعاقة بجهة سوس ماسة درعة “

اكاديمية سوس ماسة درعة
اكاديمية سوس ماسة درعة

في إطار برنامج التعاون بين وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني ومنظمتي اليونسيف (UNICEF ) و إعاقة دولية (HI)، واستعدادا للملتقى الوطني لتقاسم المشروع ،  عقد فريق العمل الموسع بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة درعة ، يومي 21 و 22 شتنبر 2015 ورشة  لترصيد ورسملة العمليات والمنجزات المتعلقة بمشروع “من أجل تربية دامجة للأطفال في وضعية إعاقة ” تحت اشراف خبيرة دولية ،  في أفق عرضها  وتقاسمها في الملتقى الوطني المزمع تنظيمه في شهر نونبر القادم .

 في بداية  اللقاء ذكرت الخبيرة بسياق المشروع المرتبط بتفعيل حق الأطفال في وضعية إعاقة في التربية والتعليم ، ونتائجه المتمثلة  اساسا  في توفر الفاعلين التربويين على الكفايات اللازمة بهذا الخصوص ، واعتماد مؤسسات التجريب   مقاربة إدماجيه  ، وانخراط كافة المتدخلين من جمعيات المجتمع المدني و القطاعات الحكومية والفاعلين التربويين …

 وأبرزت الهدف من الترصيد والمتمثل في تحويل التجربة الى معرفة يمكن تقاسمها من أجل ابراز المقاربات التشاركية الممكنة والنجاحات المحققة، وكذا التحديات والرهانات القائمة لتحقيق تربية الأطفال في وضعية إعاقة.

وقاربت أشغال الورشة  تحديد الممارسات الجيدة ، والدروس المستخلصة، والقدرات التي تم تطويرها ، والعناصر التي تسمح بنقل التجربة واستمراريتها، وكذا وضع استراتيجية لتقديم المشروع ونشره على الصعيد الوطني.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد