والي جهة سوس ماسة يشرف على تدشين عدة مشاريع بمناسبة الذكرى 43 للمسيرة الخضراء

 

احتفالا بالذكرى 43 للمسيرة الخضراء المظفرة أشرف والي جهة سوس ماسة  عامل عمالة اكادير ادوتنان السيد احمد حجي  مرفوقا برئيس جهة سوس ماسة ابراهيم حافيدي ورئيس المجلس الاقليمي لحسن بيجديكن  ورئيس الجماعة الترابية لاكاديرصالح المالوكي  وعدة شخصيات مدنية وعسكرية وفعاليات  من المجتمع المدني على تدشين عدة منجزات اقيمت في طار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بأكادير اليوم الخميس 1 نونبر 2018 .

 

هذا و في البداية قام الوفد بتدشين فضاء المرأة والطفل بالكويرة بكلفة اجمالية تقدر ب 3000.000.00درهما وعدد المستفيدين حسب الورشات:

الحرف اليدوية :53

الفصالة والخياطة:74

محو الامية:45

فنون الطبخ:37

روض الاطفال :20

روض الاطفال:18 مامجموعه :247 مستفيد

و فضاء المراة والطفل بالحي المحمدي بتكلفة اجمالية قدرت ب3.500.000.00 درهما وجاء عدد المستفيدين منه على الشكل التالي:

الحرف اليدوية :75

الفصالة والخياطة:95

محو الامية:68

فنون الطبخ:64

روض الاطفال :18

الترويض الطبي:17

مجموع المستفيدين:337

 

بعد ذلك تم تدشين ملعبين للقرب بالحي المحمدي بتكلفة اجمالية:4.395.000.00 درهما

وتعتبر هذه المنشات لبنة من اللبنات الاساسية التي ستمكن شباب هذه الاحياء من مزاولة رياضاتهم المفضلة في اي وقت وحين مادامت توجد بمقربة من سكان هذه المناطق  والابتعاد عن العادات السيئة وهي تنضاف الى ملاعب القرب ودور الاحياء التي شيدت ابان المجالس الفارطة.

بعد ذلك انتقل الوفد الى منطقة ايموزار لاعطاء الانطلاقة لمشروع بناء الربط الطرقي بين الطريق الاقليمية رقم 1004 ونيزي اوشطار عبر حد امسكر بجماعة ايموزار اداوتنان على طول 29 كلمترا من التعبيد على عرض 4 امتار.وسيتم تمويله من طرف الجهة بتكلفة اجمالية تقر ب:53.9 مليون درهم وسيستغرق المسروع مدة 14 شهرا. وهو مشروع هام بالنسبة للمنطقة حيث سيمكن من فك العزلة على 14 دوارا قدرت ساكنتهم ب1700 نسمة.

كما اشرف السيد الوالي كذلك على اعطاء الانطلاقة لاشغال الطريق الرابطة بين الطريق الرسمية 11 وبين تماعيت اوفلا وتوزونين بجماعة امسكرود.

 

 

 

 

 

 


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading