نموذج للشراكة التربوية مع مؤسسة الترجي بأكادير

%d9%85%d8%a4%d8%b3%d8%b3%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%aa%d8%b1%d8%ac%d9%8a

في إطار انفتاح المؤسسة على محيطها ، انعقد صباح يوم السبت 29 أكتوبر 2016 اجتماع بمؤسسة الترجي الخصوصية بأكادير حضرته مجموعة من مديرات ومديري مؤسسات التعليم الأولي الشريكة للترجي والأستاذ محمد الباشا خبير في شؤون التعليم الأولي.

وبعد الكلمة الترحيبية للدكتور عمر بوتكلفيــن ، مدير المؤسسة المحتضنة ، تم الاستماع لعرض الأستاذة نادية العسري مديرة مؤسسة المنار حول الحساب الذهني ثم ناقش الحاضرون سبل التعاون بين المؤسسات الحاضرة وفق العناصر التالية:

%d8%a7%d9%84%d8%aa%d8%b1%d8%ac%d9%8a-02

1) دراسة المناهج التربية من حيث الأطر المرجعية وتحديد الكفايات المنتظر تحقيقها لدى أطفال التعليم الأولي وكذا المقاربات المعتمدة للتنشيط.

2) تحديد حاجيات التكوين الأساسي والتكوين المستمر لفائدة المربيات والمربين وبرمجة دورات تكوينية في مؤسسة الترجي تهم التسيير الإداري والتربوي وتقنيات التنشيط باستضافة الأخصائيين وبتنسيق مع الجمعيات النشيطة في الميدان.

3) تبادل الوثائق والوسائل اللوجستية والزيارات وتنظيم أنشطة مشتركة لفائدة أطفال التعليم الأولي.

وانتهى اللقاء بتوقيع اتفاقية الشراكة بين مؤسسة الترجي الممثلة بمديرها من جهة والمؤسسات التالية من جهة أخرى والممثلة بـ:

%d8%a7%d9%84%d8%aa%d8%b1%d8%ac%d9%8a

من مدينة أكادير: – نجاة جوغو عن مؤسسة تنمال الخاصة – نادية العسري عن مؤسسة المنار – السالمة حفياف عن مؤسسة سلمى سكول – عتيقة اومنصور عن مؤسسة براعم المستقبل – مصطفى الحمول عن مؤسسة الجد – مليكة الافغاني عن مؤسسة أتعلم – كوثر أيت الرايس عن روض المنار.

ومن مدينة بيوكرى: – سميرة سوسي و حكيمة بوهلال عن مؤسسة براق الجنوب الخاصة – رشيدة أومميد عن روض العصبة المغربية لحماية الطفولة. والجدير بالذكر أن مؤسسة الترجي تتوفر على أسلاك تعليمية من الأولي إلى سلك البكالوريا وتستعد لتلبية رغبات الشراكة تهم تلك الأسلاك وتوسيع مجالاتها.


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading