نقل جثمان الصحافية ليلى العلوي، ضحية الارهاب، ليواري الثرى بمدينة مراكش

1934299_1021949867863063_4207565526702420497_nنقل جثمان المواطنة المغربية، ليلى العلوي، التي توفيت متأثرة بالجروح التي أصيبت بها خلال الهجوم الإرهابي ببوغادوغو، إلى المغرب مساء اليوم الثلاثاء 18 يناير 2016، حسب ما علم لدى سفارة المغرب في بوركينا فاسو. وأعلن الملك محمد السادس تكفله بنقل جثمان الفقيدة من وغادوغو إلى المغرب، ومن المنتظر أن يتم دفن  جثمانها  بعد زوال يوم الاربعاء 20 يناير 2016 بمدينة مراكش .

وغادرت الطائرة التي تقل جثمان الراحلة (رحلة خاصة)، المطار الدولي لوغادوغو على الساعة السابعة والربع مساء حسب التوقيت المحلي، بحضور كل من سفير المغرب بوغادوغو، فرحات بوعزة، وأعضاء السفارة، وممثلون عن السلطات البوركينابية.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، توجه بوعزة بالشكر للمسؤولين البوركينابيين للمساعدة التي قدموها لتسهيل استكمال الإجراءات اللازمة بغرض نقل الجثمان.

وكانت ليلى التي أصيبت في الهجوم الإرهابي الذي نفذ مساء يوم الجمعة الماضي في قلب العاصمة البوركينابية، توفيت مساء الإثنين 17 يناير 2016 إثر تعرضها لسكتة قلبية.

وكانت الفقيدة، التي ازدادت سنة 1982، موجودة في مقهى/ مطعم كابوتشينو لحظة الهجوم الإرهابي، حيث أصيبت بعيارين من طرف أحد الإرهابيين الذين نفذوا الهجوم، قبل أن يتم نقلها إلى مصحة بالعاصمة حيث خضعت لتدخل جراحي.

وكانت المصورة الفوتوغرافية، حاضرة ببوغادوغو في إطار مهمة إنجاز صور فوتوغرافية لحساب منظمة العفو الدولية.

وخلف الهجوم الإرهابي على فندق سبلانديد، ومقهى/مطعم كابوتشينو، والذي تبناه تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي، ما لا يقل عن 30 قتيلا من 18 جنسية، وعشرات الجرحى.


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading