“ميــــمونـــت”اول مسلسل امازيغي قادم للتلفزة المغربية

ابراهيم ايت احمد//
ميــــمونـــت؛ مسلسل مكون من 20 حلقة، سيكون باللغة الامازيغية الريفية، وسيُشرع قريبا في تصويره بقرية دار الكبداني اقليم ادريوش نواحي مدينة الناظور لفائدة قناة تمازيغت، وسيتولى المخرج الامازيغي  الجيلالي فرحاتي إخراجه.

المسلسل الامازيغي الجديد ستقوم بتنفيذ إنتاجه شركة ثازيري للانتاج ،كما سيكون فريق عمله من داخل وخارجه، وتنكب ثازيري للانتاج، حاليا على تنظيم ورشات لتكوين وتهيئة الممثلين الذين سيشاركون في السلسلة تحت اشراف وتأطير الممثل الفرنسي من أصل مغربي ابن الريف خالد معذور.
وعن بطولة هذا الفيلم الذي سيشرع في تصوير حلقاته ابتداء من 3 مارس القادم، فسيتقاسمها مجموعة من الممثلين منهم: أنيسة اِكري، بنعيسى المستري، طارق الصالحي، ميمون زنون، نوميديا، نادية السعيدي، هيام لمسيسي، مريم السالمي، الطيب المعاش المعروف بـ”تاكفاريناس”.
هذا العمل الذي اختير له كإسم “ميــــمونـــت”، موضوعه اجتماعي، جاء حسب القائمين على تنفيذه، “ليعكس الموروث الغنائي بالريف في علاقته بالحياة اليومية للسكان من خلال أحداث اجتماعية تبرز العلاقات الاجتماعية التي كانت سائدة من قبل حتى نهاية التسعينات، وبشكل خاص الكيفية التي كان ينظر اليها عامة الناس لشريحة مجتمعية معينة التي هي “اِمذيازن” على اعتبار انهم فئة منبوذة يتم عزلها والتعامل معها باحتقار رغم كون هذه الفئة هي الوحيدة التي تحترف الغناء والعزف على الآلات التقليدية كما أنها دائمة الحضور في الأعراس والمناسبات من أجل تنشيطها”.

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading