مونديال قطر: فرنسا يبلغ نصف النهائي ويضرب موعدا مع أسود الأطلس

بقلم: عبد العزيز اقباب

المنتخب الفرنسي يبلغ دور نصف نهائي المونديال بعد فوزه على المنتخب الإنجليزي بهدفين مقابل هدف في مباراتهما برسم ربع نهائي المسابقة، وبالتالي سيواجه الديكة الفرنسيس أسود الأطلس في الدور المقبل.

بعد الفوز الخرافي لأسود الأطلس، انطلقت مباراة قطبي غرب أوروبا، خصما الكرة والسياسة، بطل مونديال روسيا ورفقاء “هاري كين”، فلم يدم صمود المباراة طويلا حتى سجل “تشواميني” أول أهداف اللقاء دقيقتين بعد ربع ساعة الأول من المباراة مانحا التقدم للديكة، وتمارس الكرة ذهابها وإيابها ارتطاما بأرجل عمالقة أوروبا، غير أن “تسواميني” كان الوحيد الذي حالفه الحظ لتسجيل اسمه بلائحة الهدافين خلال نصف المباراة الأول.

في عودة لحسم التأهل أو تعديل الكفة، استغرق “هاري كين” تسعة دقائق ليتمكن من تعديل النتيجة عند الدقيقة الرابعة والخمسين، هنا كان للقاء بداية جديدة، كل يبحث عن ثغرة يقلب من خلالها موازين المباراة، إلا أن المحظوظ كان “جيرو” الذي أسكن الكرة شباك الإنجليز مثقلا كفة فرنسا بأفضلية هدف، ابتسم الحظ أخيرا للإنجليز بحصولهم على ضربة جزاء، غير أن العميد “كين” أخطأ الشباك.

بهدفين مقابل هدف انتهى اللقاء، بطل النسخة الماضية يشق الطريق في النسخة العربية، وحلم الإنجليز ينتهي هنا بمغادرتهم للمسابقة، فيما سيواجه فرنسا أسود الأطلس يوم الرابع عشر من ديسمبر الجاري، فهل يحققها الديكة للمرة الثانية على التوالي أم أن أسود الأطلس حصان المسابقة الأسود له رأي آخر؟

بقلم: عبد العزيز اقباب

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد