من كندا تعيين الزميل سعيد الهياق سفيرا لمنتدى ثورة قلم بالمغرب

بمنتهى الفخر و الإعتزاز يعلن منتدى ثورة قلم لبناء إنسان أفضل عن تعيين الإعلامي الأديب سعيد الهياق سفيرا للمنتدى بالمملكة المغربية.
تعريف السفراء لدى منتدى ثورة قلم:
سفير الإنسانية والثقافة العربية مرتبة ثقافية فخرية، ليست وظيفة رسمية مقابل أجر محدد بل هي مرتبة تطوعية، تـُمنح عادة لشخص مكلف بمهام إنسانية وثقافية لدى منتدى ثورة قلم يمثل المنتدى في التجمعات الثقافية والإنسانية، وتمنحه غالبا إمكانيات استثنائية لأداء مهمته.
يعتبر السفير الإنساني الثقافي ذا مرتبة عالية، وتتحدد مهامه في التمثيل الرسمي للمنتدى، ويتمتع عادة بصلاحيات “المندوبين المفوضين”، ويتصف معظم السفراء بصفة “رؤساء بعثة”، ويتوفرون على التمثيل التطوعي من أجل إلقاء الكلمات وتقارب وجهات النظر بين المنتديات الثقافية والإنسانية لتثقيف المجتمعات العربية من الناحيتين الإنسانية والثقافية.
شروط تعيين السفير الإنساني الثقافي:
– يتوجب أن يتصف “السفير” بدرجة عالية من الثقافة والتجربة الاجتماعية والحكمة في التعامل، إضافة إلى إتقان لغة الإنسانية والثقافة للإقناع.
– ويعين السفير انطلاقا من المسار المهني الثقافي للشخص، حيث يشكل المنصب تتويجا واستفادة من عمله المتدرج لسنوات داخل مجتمعه لبلده ولشعبه، ويكون عادة السفير المعين في هذه الحالة مثالا للإنسانية والثقافة الاجتماعية.
– يعين من طرف هيئة إدارة منتدى ثورة قلم بعد طرح اسمه من قبل أحد الاعضاء بهدف تمثيله للمنتدى، ويظل اللقب الذي يحمله رهينا فقط بالمدة التي يمارس فيها تلك المهام.
سفير الإنسانية والثقافة العربية من منتدى ثورة قلم لبناء إنسان أفضل:
هذا الاسم عليه ان يرتبط بالشخص ذاته الذي يحمل هذا الاسم في كل المناسبات والتجمعات لكي يجيد العمل الإنساني والثقافي وعلى المنتدى أن يساعده في حملاته الإنسانية والثقافية… في المجتمعات التي يحضرها…
كما على السفير ان يعمل من أجل جمع الأصوات من أجل المنتدى لأنَّ المنتدى يعمل من أجل الإنسانية وعلى الإنسانية أن تشمل الجميع كما على السفير ان يعرف ان منتدى ثورة قلم يهتم بكل عضو في المنتدى كما يهتم بأنصار المنتدى على حد سواء لأننا ننادي بالإنسانية والإنسانية تشمل الجميع دون استثناء، والإنسانية لا تلتزم بأشخاص أو أحزاب ولا دول، نحن عملنا إنساني وثقافي وعلينا ان نجمع بين الجميع من أفرادٍ ومؤسسات ومنتديات ومجتمعات دون تفرقة لذلك  …لذلك على السفير المساعدة في نشر فكرة المنتدى  الانسانية والعمل على ضمّ أكبر عددٍ من الاعضاء الجدد لترسيخ القاعدة الشعبية للمنتدى كي يستطيع التغيير في الافكار الاجتماعية نحو مجتمع إنساني عربي أفضل ولخلق الإنسان الجديد.

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading