منتدى إفوس يدين الجريمة الإرهابية التي أودت بروح المواطنتين الدنماركية والنرويجية

على اثر الجريمة الوحشية الإرهابية التي راحت ضحيتها سائحتين أجنبيتين (فتاتان من الدنمارك والنرويج ) بمنطقة إمليل بمراكش . فإن منتدى إفوس للديمقراطية وحقوق الانسان يتقدم بأحر التعازي والمواساة لأسرة الفقيدتين، ويتابع عن كثب ما ستؤول إليه التحقيقات التي فتحتها المصالح المختصة في هذه القضية التي هزت شعور الرأي العام الوطني والدولي.

وارتباطا بالموضوع وانطلاقا من أهداف ومبادئ المنتدى كمنظمة مدنية ، مغربية وطنية غير حكومية مستقلة نعلن للرأي العام ما يلي :

ü إدانتنا الشديدة للجريمة الإرهابية التي أودت بروح المواطنتين الدنماركية والنرويجية ( لويزا ومارين) بمنطقة إمليل بمراكش .

ü تحياتنا لمكونات المجتمع المغربي بكل أطيافه الذين خرجوا في وقفات سلمية حضارية راقية عبروا من خلالها عن رفضهم لهذه الجريمة النكراء، وقدموا العزاء وجسدوا قيم الاخاء والتضامن والتعايش بين الشعوب .

ü مطالبتنا الدولة المغربية بالكشف عن الجناة وتقديمهم للعدالة والحرص على ضمان المحاكمة العادلة لهم.

ü دعوتنا الى مواصلة إصلاح الحقل الديني والتربوي والاعلامي بما ينسجم مع العصر والتطور ،ويسهم في المسار والاختيار الديمقراطيين ،ويوطد المكتسبات في مجال الحقوق والحريات .

وذلك بفتح نقاش عمومي مسؤول و هادئ حول النموذج التنموي وكل القضايا التي تروق بال وراحة المواطنين والمواطنات بالمغرب .

ü مناشدتنا الضمائر الحية والمثقفين ورجال الفكر والعلم الى قيادة وريادة الحوار المتعدد الأطراف مع الداخل والخارج لتنوير العقول ونشر الثقافة خاصة للشباب.

عن المكتب التنفيذي لمنتدى إفوس للديمقراطية وحقوق الانسان


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading