مكفوفو اكادير يحتجون لطلب الشغل والعيش الكريم‬

ازول بريس

نظمت تنسيقية المكفوفين المعطلين بجهة سوس ماسة، ثاني وقفات الاحتجاجية أمام مقر ولاية جهة سوس ماسة صباح يوم امس الاثنين 20 مارس 2023 انطلاقا من الساعة العاشرة صباحا.

هذا حيت تطالب التنسيقية بـ”توفير مورد رزق لضمان العيش الكريم لهذه الشريحة الاجتماعية المنسية ومهضومة الحقوق، والتي تعيش وضعا ماديا مزريا، يتمثل في انسداد الآفاق بسبب انعدام فرص الشغل وطول مرحلة البطالة بعد انقضاء المسار الدراسي

كما أثارت مداخلات لأعضاء التنسيقية مسلسل مراسلات ولقاءات سابقة جمعتهم بممثلين عن الولاية، ومجلس الجهة، وجماعة أكادير، مسجلة بأسف “التفاعل السلبي لهذه الجهات مع المطالب المشروعة”.

عبد الله المهادي، ممثل عن تنسيقية المكفوفين المعطلين بجهة سوس ماسة في تصريح له لازول بريس نظمنا اليوم أول وقفة احتجاجية أمام مقر ولاية جهة سوس ماسة بسبب عدم تجاوب المؤسسات المعنية مع مطالبنا العادلة والمشروعة المتمثلة في توفير مورد رزق، لضمان كرامة العيش لهذه الفئة التي تعاني الإقصاء والتهميش وانسداد الآفاق في ما يتعلق بولوج سوق الشغل، وكذلك غياب أي برامج اجتماعية تستهدف فئة المكفوفين، علما أننا من حملة الشواهد العليا”.

وتابع المتحدث ذاته: “بالنسبة لنا كأعضاء التنسيقية فهذه فقط بداية مسارنا النضالي، وسنبقى مرابطين باستمرار دون توقف أو تراجع وبطول نفس إلى حين تحقيق كل المطالب، لأن السيل بلغ الزبى، ولم يبق لنا من خيار سوى النضال على المستوى الميداني. ومن الضروري أن ننظم وقفات أخرى الأسبوع المقبل”، وزاد: “سنبقى متفائلين ومؤمنين بقضيتنا إلى حين استجابة المسؤولين المعنيين، وأقصد هنا بالدرجة الأولى والي جهة سوس ماسة، ورئيس الجهة، ورئيس المجلس البلدي لمدينة أكادير باعتباره كذلك رئيس الحكومة”.


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading