مغربية “بالحجاب” تدير مبارة ذكورية في ايطاليا

أدارت شابة مغربية ذات 16 ربيعاً مباراة ذكورية في الدوري الإيطالي تحكيمياً وهي ترتدي “الحجاب” لتُدشن بذلك أول حالة من نوعها في تاريخ الكالتشيو وسط اهتمام إعلامي من قبل وسائل الإعلام العالمية.

 

في خطوة لافتة، قامت شابة مغربية بإدارة إحدى مباريات الدوري الإيطالي تحكيمياً وهي ترتدي الحجاب لتصبح الحالة الأولى من نوعها في تاريخ  الكالتشيو”، وذكرت وسائل الإعلام الإيطالية أن شابة مغربية تبلغ من العُمر 16 عاماً تُدعى شهيدة سكافي أدارت قبل فترة زمنية قصيرة لم تتجاوز الأسبوعين مباراة تجمع بين شبان فريقي سان لويجي وكريمونا ستراديفاري بشكل رائع بحضور والدتها اللاعبة الكروية السابقة في المغرب.

 

وأوضحت صحيفة  “كورييري ديلا سيراالإيطالية الشهيرة التي تصدر من ميلانو أن الشابة المغربية سكافي التي وُلدت وترعرعت في إيطاليا تتابع دورة لتكوين وتأهيل الحكام تحت إشراف رئيس لجنة الحكام في كريمونا، غيانماريو مارينوني.

 

ووصف مارينوني الشابة المغربية بالشخصية الخجولة” و”العنيدة” إلا أنه أكد أن سكافي تمتلك موهبة حقيقية يجب إبرازها وتصعيدها وتنميتها بقوة.

 

وحكّمت سكافي حتى اللحظة مباريات لفرق الناشئين في الدوري الإيطالي وأصبحت قاب قوسين أو أدني من إدارة لقاءات لأعمار سنيّة أكبر في الفترة المقبلة.

 

وتدرس شهيد سكافي في السنة الثالثة من المرحلة الثانوية وتؤدي تداريبها وتمارينها بانتظام بمعدل مرتين أسبوعياً وتهدف إلى نيل شهادة التحكيم من قبل جمعية الحكام الإيطالية في العاصمة روما.

 

ورأت الصحيفة الإيطالية أن الشابة سكافي باتت أول امرأة عربية ترتدي الحجاب وتدير مباراة كرة قدم في إيطاليا في واحدة من اللقطات غير المألوفة في الوطن العربي الممتد من المحيط إلى الخليج.

 ويُعرف عن جمعية الحكام الإيطالية التشدد عادة في بعض القوانين التنظيمية غير أنها أبدت احترامها الكامل والتام لتقاليد الشابة المغربية الموهوبة ولا ترى حرجاً في إدارة مباريات الكالتشيو وهي ترتدي الحجاب.


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading