مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة يفتتح فعاليات النسخة 16 لملتقى الاعلام والتوجيه المدرسي.

 

3c26990e-1be2-470b-afea-354350add723 أشرف السيد المهدي الرحيوي المدير المكلف بتسيير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة يوم الجمعة 04 مارس 2016 على الافتتاح الرسمي لفعاليات النسخة السادسة عشرة  لملتقى الاعلام والتوجيه المدرسي، والذي نظمه المركز الإقليمي للإعلام والمساعدة على التوجيه والجمعية المغربية لأطر التوجيه والتخطيط التربوي على مدى يومين بقاعة الرياضات للدشيرة الجهادية بعمالة انزكان أيت ملول.

        وحضرهذا الافتتاح كل من السادة المديرين الإقليميين للوزارة بإنزكان أيت ملول وأكادير اداوتنان واشتوكة أيت باها، وممثلي الهيئات المنتخبة والمصالح الأمنية وجمعيات اباء وأولياء التلاميذ وعدد من أطر التخطيط والتوجيه والفاعلين التربويين والإداريين بجهة سوس ماسة .

      وشهد الملتقى في نسخته السادسة عشرة  مشاركة مجموعة من المؤسسات التابعة للتعليم العالي العمومي والخصوصي، وكذا مؤسسات التكوين المهني وعدد من المعاهد الوطنية كالمعهد الملكي للشرطة بالقنيطرة، والوكالة الوطنية للتشغيل وإنعاش الكفاءات والاتحاد العام لمقاولات المغرب ومركز المسيرين الشباب، هذا فضلا عن مشاركة كلية الطب بمراكش ومعهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة والمعهد الوطني لتقنيي الصحة والمعهد العالي للصيد البحري، الى جانب مصالح الوقاية المدنية والمعهد الثقافي الفرنسي باكادير .

      وتميزت دورة هذه السنة، بمشاركة الإدارة العامة للأمن الوطني وقطاع التكوين المهني، شريكي قطاع التربية الوطنية، في أروقة هذا الملتقى.

       وتروم فعاليات هذا الملتقى الذي من المنتظر أن يستقبل أزيد من 40 ألف زائرا وزائرة وذلك على مدى يومين، تقديم مختلف التوضيحات وكذا توفير المعلومات للتلاميذ المقبلين على توديع دراستهم الثانوية لاختيار المسالك الدراسية أو المهنية العليا التي تتلاءم مع ميولهم وقدراتهم وتكوينهم الدراسي، وذلك تحت اشراف مجموعة من أطر التوجيه والتخطيط الإقليمية  والجهوية وممثلي القطاعات والمؤسسات والمعاهد المشاركة في هذا الملتقى.

       وتجدر الإشارة الى أن الملتقى عرف كذلك تنظيم مجموعة من العروض التكوينية  والندوات العلمية لفائدة التلميذات والتلاميذ وأوليائهم والمتعلقة بالتكوين المهني وافاقه وكذا حول تنمية الحس المقاولاتي، فضلا عن توزيع مجموعة من الوثائق والدلائل التوجيهية اعتبار للدور الهام الذي يلعبه التوجيه المدرسي في الارتقاء بالمنظومة التربوية عموما.


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading