لإنقاذه من الاهمال والخصاص تأسيس جمعية أصدقاء مستوصف تافنكولت بإقليم تارودانت

استبشرت الساكنة القروية بتافنكولت بإقليم تارودانت خيرا بميلاد جمعية اصدقاء المستوصف من أجل انقاذ هذا المستوصف من الاهمال والخصاص، وقد عملت اللجنة التحضيرية على القيام بجميع الاجراءات اللازمة وتهيئة جميع الظروف لعقد جمعها التأسيسي بمركز تافنكولت يوم الثلاثاء 25  مارس 2014، وكان هدفها الاسمى الارتقاء بالوضع  الصحي وتوفير المستلزمات الطبية والأدوية العاجلة، التي يعاني المركز من نقصها وندرتها،  وتعيق عمل الطواقم الطبية.

حضر الجمع العام حوالي 125 شخص من رؤساء جمعيات وتعاونيات وثلة من ابناء تافنكولت، وتم انتخاب السيد محمد بيزولا الممرض الرئيسي رئيسا للجمعية والانسة الغوني نعيمة ممرضة بنفس المركز على يتم اضافة باقي الاعضاء من المتطوعين والقادرين على العمل والتواصل الفعال للنهوض بالقطاع الصحي بالجماعة وتحسين الخدمات الوقائية والاستشفائية ، واختتم الجمع العام بكلمات كل من مدير الخزينة الاقليمية بتارودانت ورئيس الجمعية والاجابة على كل التدخلات في جو تسوده المسؤولية والارادة الجماعية للنهوض بقطاع الصحة العمومية بجماعة تافنكولت .

واذا استبشرت الساكنة خبر انشاء هذه الجمعية للمساهمة في النهوض بالخدمات الصحية بالمنطقة فإنها تنتظر تدخل الجهات المسؤولة كذلك من اجل صحة المواطنين بتافنكولت، فلا يمكن ان يحل المجتمع المدني مهما كانت قدراته وامكانياته مكان وزارة الصحة ومندوبيتها بتارودانت ومديرتها باكادير، لهذا فالعمل سيكون متكاملا بين كل هذه الجهات بدعم من السلطة المحلية والمنتخبين، ولتكون عملية تأسيس هذه الاطار الجمعوي الجديدة بداية تحمل المسؤولية الحقيقية اتجاه صحة المواطنين بتافنكولت.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد